Al Jazirah NewsPaper Saturday  03/05/2008 G Issue 13001
السبت 27 ربيع الثاني 1429   العدد  13001
يتصيدون كبار السن ويبيعونهم ساعات مزيفة على أنها أصلية
شرطة الرياض تطيح بعصابة النصب والاحتيال في حالة تلبس

الجزيرة - عبدالرحمن السريع

تمكنت شرطة منطقة الرياض من الإيقاع بعصابة مكونة من ثلاثة وافدين عرب أعمارهم تتراوح ما بين 30 و54 سنة تقوم بالنصب والاحتيال.

وكان مركز شرطة الشفا قد تلقى عدة بلاغات عن قيام مجموعة أشخاص يرتدون زياً إماراتياً بالترصد لكبار بعد خروجهم من البنوك وخداعهم ببيع ساعات ثمينة لهم بأسعار رخيصة، يتبين لهم فيما بعد أنها مزيفة. وحدة البحث بمركز شرطة الشفاء نشرت مصادرها السرية وأعدت عدة كمائن عند البنوك المنتشرة في حي الشفا، وقد أسفرت هذه الجهود عن مشاهدة شخصين يرتديان الزي نفسه يتحدثان مع أحد عملاء البنك العربي الوطني بعد خروجه، وكان يدور بينهم عملية بيع إحدى الساعات اليدوية، وعندما لاحظا اقتراب رجال البحث منهما لاذا بالفرار فتمت ملاحقتهما والقبض على أحدهما، الذي اتضح أنه وافد من جنسية عربية يبلغ من العمر 50 سنة، ويقيم في البلاد بطريقة غير مشروعة، حيث قدم بتأشيرة عمرة. وبتفتيشه عثر بحوزته على مبلغ 6750 ريالاً وسكين وبطاقة ضمان لساعة سويسرية.. وقد تم التعميم عن زميليه الهاربين اللذين تم القبض عليهما في وقت لاحق من قبل شعبة التحريات والبحث الجنائي بشرطة منطقة الرياض.

التحقيق الأولي قاد إلى اعتراف المذكورين بارتكاب عدد من الحوادث.. ولا تزال التحقيقات جارية مع المقبوض عليهم بتوسع لكشف المزيد من الجرائم. وستتم إحالتهم إلى القضاء بعد انتهاء إجراءات التحقيق لتقرير العقوبة المناسبة لهم شرعاً.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد