Al Jazirah NewsPaper Wednesday  07/05/2008 G Issue 13005
الاربعاء 02 جمادى الأول 1429   العدد  13005
(ماستركارد) تحقق نتائج متقدمة مع بداية عام 2008

أعلنت شركة ماستركارد النتائج الإيجابية التي حققتها للفصل الأول من العام الحالي في منطقة آسيا والمحيط الهادي، والشرق الأوسط وإفريقيا (APMEA)؛ حيث شهدت المنطقة نمواً رقمياً مضاعفاً فيما خص إجمالي حجم الدولار (20.1%) وحجم الشراء (22.7%) ومعاملات الشراء (19.5%) والمعاملات النقدية (18.8%) وإصدار البطاقات (15.9%)، خلال الفصل المنتهي في 31 مارس الماضي مقارنة مع الفترة ذاتها من العام المنصرم.

وقالت الشركة إن عدد البطاقات التي أصدرها عملاء ماستركارد من المؤسسات المالية في المنطقة المذكورة أعلاه بلغ مع نهاية الفترة المذكورة ما يزيد على 217 مليون بطاقة ماستركارد (باستثناء بطاقات مايسترو وسيروس). كذلك بلغ عدد معاملات الشراء التي قام بها حاملو البطاقات في المنطقة أكثر من 800 مليون معاملة في الفصل الأول من عام 2008، وأصبح بإمكانهم استخدام بطاقات ماستركارد فيما يزيد على 26.6 مليون موقع مقبول من حول العالم.

في هذا السياق علّق أندريه سيكوليك، رئيس ماستركارد من حول العالم لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط وإفريقيا، بالقول: (تحقق ماستركارد من خلال موقعها الاستراتيجي في قلب التجارة النجاح عن طريق زيادة نقاط قوتها ونموذج عملها الفريد من نوعه الذي يميزها عن باقي صناعة المدفوعات. وتظهر النتائج القوية مرة أخرى أن عروضنا المتنوعة ومفاهيمنا للدفع تتماشى مع عملائنا سواء كانوا المؤسسات المالية أو التجار الذين يقدرون القيمة التي نؤمنها لأعمالهم).

وحتى نهاية الفصل المنتهي في 31 مارس الماضي برزت علامة Maestro مايسترو التجارية على أكثر من 233 مليون بطاقة في منطقة آسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط وإفريقيا. كذلك بات بإمكان المستهلكين استخدام هذه البطاقات للقيام بعمليات الشراء على شبكة الإنترنت لدى ما يقارب الـ 917.000 موقع تجاري في المنطقة المذكورة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد