Al Jazirah NewsPaper Wednesday  07/05/2008 G Issue 13005
الاربعاء 02 جمادى الأول 1429   العدد  13005
معجم اقتصادي جديد باللغة العربية

تونس -واس

أعلن البنك الأفريقي للتنمية من مقره في تونس عن بدء العمل بمعجم اقتصادي جديد باللغة العربية يشتمل على المصطلحات الرئيسية الخاصة بالتقييم وتحليل النتائج في المجالات التنموية وقد تم تدشينه بتونس بالتعاون مع البنك الإسلامي للتنمية ومنظمة التعاون والتنمية في الميدان الاقتصادي بتونس الذين أسهما في وضعه باللغة العربية.

وقد تم إطلاق المعجم خلال حلقة عمل عقدتها بنوك متعددة الأطراف ومنظمات أخرى حول الشراكة بين القطاعين العام والخاص والتقييم أواخر أبريل الماضي.

ويأتي إنجاز المعجم في إطار إيجاد توافق حول المصطلحات المستخدمة حيث قامت منظمة التعاون والتنمية في الميدان الاقتصادي بتطوير المصطلحات الرئيسية في مجال التقييم والنتائج للمساعدة في توضيح المصطلحات وتشجيع استخدام المفردات المشتركة في هذه المجالات.

وكانت المفردات قد نشرت في عام 2002 باللغات الإنجليزية والفرنسسية والإسبانبة ثم توفرت بعد ذلك بعدة من لغات أخرى.

ووفق بيان للبنك الأفريقي للتنمية فإن المؤسسات الثلاث البنك الأفريقي والبنك الإسلامي ومنظمة التعاون والتنمية التي أطلقت المشروع تأمل من ورائه في تسهيل الحوار والتفاهم باللغات الثلاث بين جميع المعنيين بالنشاطات التنموية وبتقييمها في الدول العربية أو في وكالات التنمية والبنوك وفي المنظمات غير الحكومية التي تتعامل مع العالم العربي.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد