Al Jazirah NewsPaper Wednesday  07/05/2008 G Issue 13005
الاربعاء 02 جمادى الأول 1429   العدد  13005
لممارسة أعمالهم الحرّة
108 رائد أعمال ينهون دورة تدريبية في المنشآت الصغيرة

تختتم مساء اليوم الأربعاء الدورات التأهيلية لبرنامج رواد الأعمال للعمل الحرّ والتي نظمها مركز المنشآت الصغيرة والمتوسطة بالمؤسسة العامة للتدريب المهني والتقني في كل من (الدمام - الأحساء - القصيم - المدينة المنورة).

وقال الدكتور إبراهيم الحنيشل مدير عام المركز : إن عدد المتخرجين في جميع الدورات والملتحقين بالبرنامج بلغ 108 مبادر.

مؤكداً على أهمية الدورات في تنمية مهارات المبادرين فيما يخص العمل الحرّ من خلال مدربين متخصصين من منسوبي المؤسسة، مضيفاً أن الدورات تحتوي على حقائب تدريبية تُعنى بالنشاطات والمهارات الأساسية في المنشأة ولدى المبادر وتأتي على شكل ورش عمل تحتوي على مناهج تدريبية تشتمل على مبادئ التسويق وخدمات العملاء والمحاسبة وإدارة المشروعات.

وقال الدكتور الحنيشل: إن من أهم شروط الدورات التي يقيمها المركز الالتزام والانتظام بالحضور بالإضافة إلى الشروط الفنية للبرنامج ومن أهمها إعداد دراسة الجدوى الاقتصادية للمشروع بمساعدة متخصصين في الدراسات الاقتصادية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة لتأهيل المبادر لافتتاح مشروعه الخاص بإشراف ومتابعة من قبل فنيين متخصصين من خلال برامج خاصة بالرعاية منها برنامج رعاية الإجراءات وبرنامج رعاية التأسيس وبرنامج الرعاية التشغيلية لضمان نجاح المشروعات.

وأشار الدكتور الحنيشل إلى أن اكتمال الشروط باجتياز الدورة تؤهل المبادرين إلى قروض عن طريق برنامج العمل المشترك بين المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني والبنك السعودي للتسليف والادخار تصل إلى 200 ألف ريال للمشروع الواحد.

الجدير بالذكر أن مركز المنشآت الصغيرة والمتوسطة في المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني سيعلن قريباً عن إطلاق دورات تأهيلية لبرنامج رواد الأعمال في أكثر من 10 مدن خلال الأسبوع القادم، وفي هذا الصدد قال الدكتور الحنيشل: إننا نأمل من كافة الشباب الذين يرون في أنفسهم القدرة والرغبة في ممارسة العمل الحر من خلال منشآت صغيرة التقديم للفروع المعلن عنها.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد