Al Jazirah NewsPaper Wednesday  07/05/2008 G Issue 13005
الاربعاء 02 جمادى الأول 1429   العدد  13005
أمير المدينة يرعى افتتاح دورة الأمير عبدالمجيد المدرسية السادسة

المدينة المنورة - علي الأحمدي

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن ماجد بن عبد العزيز أمير منطقة المدينة المنورة اليوم الأربعاء حفل افتتاح دورة الالعاب الرياضية المدرسية السادسة والتي تستضيفها الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة المدينة المنورة خلال الفترة من 2-9 جمادى الأول الحالي وتشارك فيها 21 منطقة ومحافظة تعليمية في المملكة و تتنافس في ثماني ألعاب رياضية وبمشاركة مايزيد على 1000 طالب.

أوضح ذلك مدير عام التربية والتعليم الدكتور بهجت بن محمود جنيد الذي رفع أسمى آيات الشكر والتقدير والعرفان باسمه شخصياً ونيابة عن الأسرة التعليمية لصاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن ماجد بن عبد العزيز أمير منطقة المدينة المنورة حفظه الله على رعايته ودعمه لمسيرة التعليم في المنطقة بوجه عام ولدورة الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز يرحمه الله بوجه خاص.

وأشار أن سموه وجه باتخاذ كافة الخطوات الكفيلة بإنجاح البطولة وإظهارها بصورة تليق باسم الأمير الراحل عبدالمجيد بن عبدالعزيز وتوجهات وزارة التربية والتعليم، مثمناً لمعالي وزير التربية والتعليم الدكتور عبد الله بن صالح العبيد ومعالي نائبه الدكتور سعيد المليص اختيار منطقة المدينة لاستضافة فعاليات هذه الدورة والتي تأتي في إطار البرامج التي تحرص وزارة التربية والتعليم من خلالها لتكوين شخصية الطالب المتزنة وإتاحة الفرص لأبنائنا الطلاب لتنمية مهاراتهم المختلفة وإشباع حاجاتهم ورغباتهم إضافة إلى تنمية القيادات الرياضية الوطنية من مشرفين ومعلمين في إدارة وتنظيم النشاطات الرياضية.

ويتضمن حفل الافتتاح أوبريت بعنوان (عرس في بلد النور) بإشراف المشرف التربوي عبداللة الشريف ورؤية المشرف التربوي عبدالرحمن فلاتة يتضمن ثلاثة لوحات فنية تتحدث عن تاريخ المدينة المنورة والقفزات التنموية التي حدثت في العهد السعودي عهد الإزهار والرخاء, والتي أحدثت نقلك كبيرة في المنطقة.

كلمة الأمير عبدالعزيز بن ماجد

أشاد صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد أمير منطقة المدينة المنورة بإطلاق اسم دورة الألعاب الرياضية باسم صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز -يرحمه الله- وقال سموه في كلمة بهذه المناسبة أن هذا يأتي تقديراً ووفاءً من أبناء طيبة الطيبة لما قدّمه سموّه من أعمال وإسهامات مشرفة لهذه المدينة الطاهرة على ساكنها أفضل الصلاة وأزكى السلام بأن تحمل دورة الألعاب الرياضية المدرسية السادسة والمقامة في رحابها اسم سموه وهذا غيض من فيض تفيض به قلوب الأوفياء من أبناء هذا البلد الوفي. رحم الله سموه، وجعل كل ما قدمه من خير وإنجاز في موازين حسناته وجمعنا وإياه في جنات الخلد انها فرصة طيبة تتاح للقلم أن يسكب مداده، ويُطلق عنانه، ويجلي الستار عن سطور تعبر عن كيان في شخص إنسان، قدم الكثير للكثير، وبذل الغالي والنفيس لخدمة دينه ووطنه وأمته، له من الأعمال والإنجازات مايفخر بها المرء، وترزأ بها مساحات شاسعة من تضاريس هذا الوطن حتى أضحى اسمه محفوراً في جدار القلوب قبل السطور.

إنني أشيد بالدور الذي قامت به وزارة التربية والتعليم باختيارها منطقة المدينة المنورة المحطة السادسة لهذه الدورة الرياضية التي أتمنى لها من الله العلي العظيم التوفيق ولأبنائي الطلاب المشاركين التألق والنجاح.

حفظ الله هذا الوطن وحفظ له أمنه ومكانته وأبناءه وأن يجعله دائماً في رفعة وسؤدد.

كلمة معالي وزير التربية والتعليم الدكتور عبد الله بن صالح العبيد

إن الدورة المدرسية السادسة للألعاب الرياضية (بطولة الأمير عبدالمجيد يرحمه الله) تؤكد هذه المناسبة حرص وزارة التربية والتعليم من خلال رسالتها التربوية، وقنواتها التعليمية على تطبيق البرامج والخطط والمناشط التي تهدف إلى تربية النشء، وإعداده إعداداً كاملاً في إطار شريعتنا، وتحت ثوابتنا وقيمنا، وإعداد جيل يخطط ويبدع، وسواعد تبني وتنتج، يرثون من خير هذا الوطن حباً وولاءً.

وعندما تقام الدورة السادسة على أرض طيبة الطيبة فإنها تكتسي حلية فريدة، حيث تقام على ثرى أحب البقاع إلى الله عز وجل. على ساكنها أفضل الصلاة والسلام، وتحمل اسم احد الرموز الكبيرة في مسيرة مملكتنا الغالية، كان مثالاً للمسؤول المخلص، الرجل المبدع صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز - يرحمه الله - وإنها من جانب آخر لمسة وفاء، ولمحة عرفان، تهدي لهذا الأمير الراحل تقديراً لما قدمه سموه لمدينة المصطفى صلى الله عليه وسلم من أعمال رفيعة، وانجازات جليلة يشهد عليها الإنسان والزمان والتاريخ.

وحينما يرعى هذه المناسبة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة، فإنها تمثل معنى ثالثاً يؤكد رعاية سموه للعملية التعليمية والتربوية وتشجيعه لأبنائه الطلبة في هذه المنطقة العزيزة من بلادنا الغالية فلسموه بالغ الشكر والتقدير على دعمه ورعايته لهذه الدورة الرياضية التي أتمنى لها كل التوفيق والنجاح.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد