Al Jazirah NewsPaper Friday  09/05/2008 G Issue 13007
الجمعة 04 جمادى الأول 1429   العدد  13007
تبيليسي تنفي وتؤكد: لم يتم إسقاط شيء
انفصاليو أبخازيا يسقطون طائرة تجسس جورجية

موسكو - أ ف ب

أعلنت القيادة الانفصالية في إقليم أبخازيا الجورجي أمس أنها أسقطت طائرة تجسس جورجية أخرى بدون طيار، حسب وكالة إنترفاكس الروسية للأنباء، الأمر الذي نفته تبيليسي. وأعلن أناتولي زايتسيف نائب وزير الدفاع أن (قوات الدفاع في أبخازيا أسقطت طائرة تجسس جورجية أخرى بدون طيار).

ولاحقا، نفت المتحدثة باسم وزارة الداخلية الجورجية شوتا أوتياشفيلي لوكالة فرانس برس إسقاط أي طائرة جورجية فوق أراضي جمهورية أبخازيا الانفصالية الموالية لروسيا.

بدوره، صرح الرئيس الجورجي ميخائيل ساكاشفيلي لصحافيين روس في مدينة باتومي في غرب جورجيا (تحدثت للتو مع وزير الدفاع. لم يتم إسقاط شيء).

وشهدت العلاقات بين روسيا وجورجيا تدهورا خطيرا منذ أعلنت موسكو في 16 نيسان - أبريل تعزيز علاقاتها مع منطقتي أبخازيا وأوسيتيا الجنوبية.

وانشقت أبخازيا وأوسيتيا الجنوبية عن جورجيا خلال حروب في مطلع التسعينيات أسفرت عن مقتل الآلاف وأجبرت مئات الآلاف على الفرار من منازلهم.

وأنشئت بعثة مراقبة تابعة للأمم المتحدة في آب- أغسطس 1993 مهمتها التحقق من الالتزام بوقف إطلاق النار بين الحكومة الجورجية والسلطات الأبخازية. وتوجد قوات روسية في أبخازيا بموجب هذه المهمة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد