Al Jazirah NewsPaper Friday  09/05/2008 G Issue 13007
الجمعة 04 جمادى الأول 1429   العدد  13007
اقترح حلا من 4 بنود بينها انتخاب سليمان فورا
الحريري: الفتنة اشتعلت .. وحزب الله أعلن إفلاسه

بيروت - الوكالات

علق رئيس تيار المستقبل اللبناني النائب سعد الحريري مساء أمس الخميس على مؤتمر صحفي لأمين عام حزب الله حسن نصر الله بالقول إن (الأكثرية الساحقة من اللبنانيين تعاملت مع مؤتمر السيد نصرالله كجولة جديدة من جولات الرعب).

وقال: (أتوجّه إلى الأخ السيّد نصرالله بالقول إنّ التخلّي عن وحدة للمسلمين هو ضرب من الجنون).

ورأى رئيس كتلة المستقبل في مؤتمر صحافي مقتضب أن العنوان الكبير لمؤتمر الأمين العام لحزب الله كان (أنا الدولة والدولة أنا) وهدر دماء رئيس اللقاء الديمقراطي النائب وليد جنبلاط.

ورأى الحريري أن (الفتنة قد اشتعلت) معتبراً أن ما يجري في شوارع بيروت (ليس ضرباً من ضروب الجنون فحسب بل هو الفتنة بعينها) قارئاً في كلام نصرالله (إعلاناً صريحاً بإفلاس المقاومة تقوم به جماعات مسلحة تلبس عباءة المقاومة).

ونفى الحريري أن يكون قرار الحكومة اللبنانية بخصوص شبكة اتصالات حزب الله مرتبطاً بأمر أمريكي معتبراً أن كل ما يقوم به نصرالله مبني على (سوء تفاهم) كبير داعياً إياه إلى (فك الحصار عن بيروت وسحب المسلحين من الشوارع).

واقترح الحريري على حسن نصرالله حلا من اربعة بنود يقضي بوضع قرارين حكوميين مختلف عليهما (في عهدة قيادة الجيش) وانتخاب العماد ميشال سليمان (فورا) رئيسا للجمهورية لقيادة الحوار.

وقال الحريري في كلمة متلفزة نقلتها وسائل الإعلام وتوجه فيها مباشرة إلى الامين العام لحزب الله بالاسم (أدعو إلى وضع القرارين موضوع سوء الفهم في عهدة قيادة الجيش اللبناني انطلاقا من المهمة المنوطة بالجيش لتوطيد سلطة الدولة وحماية لبنان من كل المخاطر الخارجية).

وفي البند الثاني من مبادرته دعا الحريري نصرالله إلى (سحب كل مظاهر السلاح والتعطيل والاقفال من الشارع وإعادة فتح الطرقات وتشغيل مطار رفيق الحريري فورا لتفادي أن تسبقنا الفتنة قبل أن نسبقها).

أما بالنسبة إلى الحوار الذي كان دعا إليه نصرالله في مؤتمره الصحافي، ولكن بعد إلغاء قرارات الحكومة الأخيرة، دعا الحريري في البند الثالث من مبادرته إلى (انتخاب الرئيس التوافقي العماد سليمان فورا).

وفي البند الرابع دعا الحريري إلى (الانتقال فورا إلى طاولة حوار وطني برئاسة العماد سليمان الذي اظهر السيد (حسن نصرالله) ثقته بحياده لتناقش كافة الامور العالقة في البلاد). وختم الحريري بالقول: (هذا الحل اذا سلكه نصرالله يثبت ان هدفه حل الازمة وليس الحلول محل الدولة).




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد