Al Jazirah NewsPaper Friday  09/05/2008 G Issue 13007
الجمعة 04 جمادى الأول 1429   العدد  13007
أكدت تأييدها لعقد اجتماع طارئ للجامعة العربية لبحث الأزمة
المملكة تحذر من فتنة في لبنان لن تخدم سوى قوى التطرف الخارجية

الرياض - واس

دعت المملكة العربية السعودية امس التيارات التي تقف وراء التصعيد في لبنان الى اعادة حساباتها محذرة من فتنة عمياء لن تخدم الا قوى التطرف الخارجية. وجاء في تصرح لمصدر مسئول:

تتابع المملكة ببالغ القلق والاستياء التصعيد المؤسف الذي تشهده الساحة اللبنانية هذه الأيام، وتهيب المملكة بالأشقاء في لبنان بكافة تياراتهم السياسية الاستماع إلى صوت الحكمة ولغة العقل، ووضع مصلحة لبنان فوق أي اعتبار.

وتدعو المملكة التيارات التي تقف وراء التصعيد لتعيد حساباتها, ولأن تدرك أن الزج بلبنان في فتنة عمياء لن يحقق انتصارا لأي طرف سوى قوى التطرف الخارجية, التي قامت ولا تزال بتعطيل كل جهد مخلص وشريف لإنهاء الأزمة السياسية في لبنان وتحقيق الوفاق بين أبنائه، كما عطلت وتعطل مبادرة الجامعة العربية بهذا الشأن وتؤكد المملكة أنها مستمرة، وبكل إمكاناتها، في العمل على عودة الأمن والأمان ووحدة الصف للبنان، ولن تدخر جهداً في سبيل مساعدته والوقوف معه في الدفاع عن شرعيته واستقلال قراره السياسي ووحدته الوطنية.

وصرح مصدر مسؤول بوزارة الخارجية بأنه في ضوء التصعيد الخطير للأوضاع على الساحة اللبنانية، فإن المملكة العربية السعودية تؤيد عقد اجتماع عاجل وطارئ للمجلس الوزاري لجامعة الدول العربية بالقاهرة، وذلك لبحث الأزمة اللبنانية وتداعياتها.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد