Al Jazirah NewsPaper Tuesday  13/05/2008 G Issue 13011
الثلاثاء 08 جمادى الأول 1429   العدد  13011
(التقاعد) تطلب رفع بيانات الذين سيحالون إلى التقاعد في (رجب) القادم

أرسلت المؤسسة العامة للتقاعد إلى جميع الجهات الحكومية، المدنية والعسكرية، تطالبهم سرعة رفع بيانات الخدمة لموظفيها الذين سيحالون إلى التقاعد في شهر رجب القادم حتى تتمكن من إنجازها في الوقت المناسب، كما أهابت بأصحاب الشأن إلى ضرورة متابعة بيانات خدماتهم مع جهاتهم، وذلك سعياً من المؤسسة العامة للتقاعد إلى تقديم أفضل الخدمات للمتقاعدين وإنجاز معاملات الحقوق التقاعدية وصرفها في الوقت المحدد كي ينتقل الموظف من الراتب الوظيفي إلى المعاش التقاعدي دون انقطاع، مما يساعد على استقرار وضعه ووضع أفراد أسرته.

وطلبت المؤسسة العامة للتقاعد من جميع الجهات الحكومية التعاون معها لإنجاز الخطوات التالية:

- إعداد بيان الخدمة لمن سيحاولون إلى التقاعد لبلوغهم السن النظامية في رجب 1427هـ وإرساله إلى الجهات المختصة، سواء وزارة الخدمة المدنية أو الأجهزة المعنية في القطاعات العسكرية، التي تقوم بدورها بتدقيقه وإرساله للمؤسسة العامة للتقاعد وفق الضوابط المحددة لذلك.

- تدوين حركة الموظف أثناء الخدمة مثل فترات الإجازات الاستثنائية والدراسية والمرضية والإعارة وأيام الغياب بدون عذر وتدرجات المرتبة والراتب على البيان.

- إرفاق جميع المستندات المطلوبة لصرف المستحقات ومنها على سبيل المثال لا الحصر بيان الخدمة وصورة واضحة من السجل المدنية.

- صورة وثيقة الفصل وصورة قرار التعيين وقرار إنهاء الخدمة للعسكريين.

- في حالة إنهاء الخدمة للعجز لأسباب صحية يرفق أصل التقرير الطبي الصادر عن الهيئة الطبية العامة أو اللجنة الطبية العسكرية العليا المثبت للعجز بصفة قطعية أو جزئية ومحضر الإصابة وتكليف المهمة إذا كانت أثناء العمل وبسببه.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد