Al Jazirah NewsPaper Monday  19/05/2008 G Issue 13017
الأثنين 14 جمادى الأول 1429   العدد  13017
الجيش الأمريكي يحبط هجوماً انتحارياً
تشكيل سبعة أفواج طوارئ للشرطة في الموصل بقيادة ضباط سابقين

الموصل - وكالات

أعلنت وزارة الداخلية العراقية أمس الأحد عن تشكيل سبعة أفواج طوارئ للشرطة تكون تحت قيادة ضباط من الجيش العراقي السابق في مدينة الموصل (370 كلم شمال بغداد).

وقال اللواء عبد الأمير عباس في تصريحات أمس الأحد إن (سبعة أفواج طوارئ تم تشكيلها تعمل بإمرة ضباط من الجيش العراقي السابق في الموصل، فوجان في قضاء تلعفر وآخر للطرق الخارجية يمنع تسلل العناصر الإرهابية وآخر لحماية الجسور والأنفاق والبقية تعمل داخل المدينة).. مشيرا إلى (انه تم تجهيز هذه الأفواج بأسلحة ومعدات متطورة)، وأضاف يقول: (إن الوزارة وافقت على إعادة 300 من عناصر الشرطة إلى الخدمة بعد أن تم فصلهم لغيابهم عن عملهم بسبب التهديدات التي تعرضوا لها من قبل المسلحين).

وتشهد مدينة الموصل هدوءا ملحوظا منذ تطبيق الخطة الأمنية الجديدة التي اشرف عليها رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي حيث يشاهد تنقل الناس في مناطقهم ليلا. وتواصل القوات العراقية تنفيذ عملية (أم الربيعين) لملاحقة عناصر تنظيم (القاعدة) في نينوى، وأعلنت اعتقال 1100 شخص بينهم ثلاثة من أمراء القاعدة وفرار العشرات من قيادات هذا التنظيم. وأعلن وزير الداخلية العراقي جواد البولاني تشكيل لجنتين تتولى الأولى تنظيم عودة منتسبي الجيش العراقي السابق إلى صفوف القوات المسلحة والثانية ستتولى تسلم الأسلحة، فيما عاد رئيس الحكومة العراقية نوري المالكي إلى بغداد بعد لقاءات عقدها مع قيادات عسكرية وعشائر في الموصل أعلن خلالها عفوا عن المسلحين يستمر عشرة أيام. من جهة أخرى أعلن الجيش الأمريكي انه أحبط هجوما بواسطة سيارة مفخخة يقودها انتحاري الأحد بعد اعتقال اثنين من المشتبه بهم في الموصل حيث تشن القوات العراقية عملية عسكرية واسعة النطاق ضد شبكة القاعدة.

وأوضح الجيش في بيان أن (قوات التحالف شنت عملية لإحباط مخطط يتضمن هجوما انتحاريا بواسطة سيارة مفخخة، ما أسفر عن اعتقال شخصين مشتبه بهما في الموصل (370 كلم شمال بغداد)).

وأضاف إن المعتقلين من (كبار قيادات القاعدة في العراق) مشيرا إلى توقيف حوالي عشرة آخرين خلال العملية التي استهدفت القاعدة ومموليها.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد