Al Jazirah NewsPaper Monday  19/05/2008 G Issue 13017
الأثنين 14 جمادى الأول 1429   العدد  13017
يدشنه وزير التربية السبت المقبل
(21) متحدثاً و(7) جلسات عمل ومعرض مصاحب في ملتقى التعليم الإلكتروني الأول

«الجزيرة» - وهيب الوهيبي

يرعى الدكتور عبدالله بن صالح العبيد، وزير التربية والتعليم، يوم السبت المقبل انطلاقة فعاليات الملتقى الأول للتعليم الإلكتروني في التعليم العام، والذي تستضيفه الادارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض في قاعة الملك فيصل للمؤتمرات.

وفي هذا الصدد أكد الدكتور عبدالعزيز بن محمد الدبيان مدير عام التربية والتعليم بمنطقة الرياض للبنين أن تطبيق التعليم الإلكتروني في المدارس سيساعد كثيراً في تقديم المحتوى التعليمي بطريقة جذابة، مشيراً إلى أن التعليم عن طريق الحاسب الآلي والانترنت يعد من أنجح الوسائل التعليمية لتوفير بيئة ثرية بالمعلومات، وذلك عن طريق البحث والتواصل مع العديد من الخبراء الذين لهم نفس الاهتمامات، وأضاف سيكون المجال مفتوحاً للطلاب للبحث عن ما يريدونه من مصادره، وصياغته بأسلوبهم مما ينمي مهارات الإبداع لديهم.

وأوضح الدكتور الدبيان أن هناك العديد من المتغيرات في مجال التعليم ولابد من مجاراتها عن طريق تقديم أجيال تستطيع أن تواكب هذا التقدم.

وكشفت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض عن أسماء أوراق العمل والورش التدريبية المرشحة ضمن فعاليات ملتقى التعليم الالكتروني الأول في التعليم العام وذكر الدكتور عبد العزيز الدبيان مدير إدارة التربية والتعليم بمنطقة الرياض ورئيس اللجنة المنظمة بأن عدد مقدمي أوراق العمل بلغ واحداً وعشرين مشاركاً وسبعة مقدمي ورش تدريبية خلال الملتقى ضمن سبع جلسات صباحية ويومين من الورش التدريبية المسائية، وأشار الدبيان إلى أن الملتقى سيقدم أحدث المستجدات النظرية والتطبيقية الميدانية في مجال التعليم الالكتروني.

وقال الدكتور محمد بن عبدالعزيز السديري مساعد مدير عام التربية والتعليم للشؤون المدرسية بمنطقة الرياض، أن الملتقى سيشمل أوراق عمل تتعلق بالتعليم الإلكتروني ونظم إدارته وبيئاته، إضافة إلى مجالات تطبيق التعليم الإلكتروني في التعليم والإشراف التربوي والإدارة التربوية.

من جهة اخرى تستعرض 20 شركة متخصصة في التقنية والتعلم الالكتروني برامجها ومشروعاتها في المعرض المصاحب لملتقى التعليم الالكتروني الأول إلى جانب مشاركة (252) من مشرفي التعليم الالكتروني وتقنيات التعليم من جميع مناطق ومحافظات المملكة التعليمية في الملتقى (بنين وبنات) بما لا يقل عن ثلاثة مشرفين أومشرفات من كل إدارة بالإضافة إلى عدد من المشرفات والمتخصصات في مجال تقنيات التعليم والتعلم الالكتروني سواء من قطاع تعليم البنات أو من الجامعات.

وسيشهد حفل افتتاح الملتقى يوم السبت المقبل تدشين البوابة التعليمية الالكتروني لإدارة تعليم الرياض برعاية الدكتور عبدا لله بن صالح العبيد وزير التربية والتعليم

يذكر ان جناح معرض إدارة التربية والتعليم بمنطقة الرياض يحتوي على ثلاثة أركان:

ركن البرامج التقنية التربوية المتوفرة في الميدان التربوي.

ركن البرامج التعليمية المنتجة من قبل الإدارة ومناطق المملكة لا يقل عن 1000 برنامج

ركن المواقع والبوابات الالكترونية والتعليمية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد