Al Jazirah NewsPaper Monday  19/05/2008 G Issue 13017
الأثنين 14 جمادى الأول 1429   العدد  13017
عقب زيارته للمعهد السعودي اليابني للسيارات بجدة
الأمير خالد الفيصل: مللنا العالم الثالث ونريد التقدم إلى العالم الأول

جدة - خالد الصبياني

قام صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة اليوم بزيارة المعهد العالي السعودي الياباني للسيارات على طريق جدة مكة المكرمة السريع وكان في استقباله سموه لدى وصوله المعهد نائب رئيس اللجنة الوطنية لتقنية وصيانة السيارات اليابانية محمد العلي الحمراني والمدير التنفيذي للمعهد سالم بن حسن الأسمري وأصحاب شركات توزيع السيارات اليابانية بالمملكة ورئيس الخبراء اليابانيين السيد قوكان والخبراء اليابانيين وأعضاء الهيئة التدريسية والتدريبية ومنسوبي المعهد.

وتوجه سمو أمير منطقة مكة المكرمة والمرافقون له لقاعة الاجتماعات الرئيسة حيث شاهد عرضاً مرئياً عن المعهد وإنجازاته واستمع سموه إلى شرح مفصل من المدير التنفيذي للمعهد سالم الأسمري عن المعهد الذي كان حلم الكثير من رجال الأعمال في المملكة.

بعد ذلك قام سمو أمير منطقة مكة المكرمة بجولة تفقدية على كافة مرافق المعهد.

من جهته عبر سموه عن سعادته وسروره بزيارة المعهد السعودي العالي السعودي الياباني للسيارات بجدة وقال سموه: إن المعهد بحق عالٍ بكل ما تحمله هذه الكلمة من معنى حيث وجدت الإرادة والإدارة التي أنادي بها في كل عمل ومجال.

ودعا سموه أن يوفق الله المسؤولين والقائمين على هذا العمل الجليل لإعداد كوادر وطنية سعودية تعمل بمجال تقنية وصيانة السيارات.

ورفع سموه التحية والإجلال والتقدير لراعي النهضة العلمية والصناعية في المملكة العربية السعودية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وكل معاونيه من فرسان النهضة السعودية المباركة.

وأضاف سموه قائلاً: (كما قلت وأكرر اليوم نحن مللنا العالم الثالث ونريد أن نتقدم نحو العالم الأول وهذا بمقدور كل إنسان سعودي إذا توفرت لدينا الإرادة ثم الإدارة.

من جهته أكد نائب رئيس اللجنة الوطنية لتقنية وصيانة السيارات اليابانية محمد الحمراني أن المملكة ستشهد في القريب العاجل لأول مرة إنشاء أول شركات متخصصة في مجال تجميع السيارات اليابانية.

وأضاف أن الطاقة الاستيعابية للمعهد العالي السعودي الياباني للسيارات ستتم زيادتها إلى الضعف بحيث تصل إلى 400 متدرب.

من جانبه كشف محافظ المؤسسة العامة للتدريب والتعليم الفني علي الغفيص عن إنشاء معاهد بالشراكة مع شركات عالمية متخصصة في مجال البتروكيماويات مشيراً إلى أن هناك معاهد متخصصة في مجال البلاستيك والتسويق والعمارة مثل المعهد مبيناً أن عدد المعاهد وصل إلى 21 معهداً.

ونفى المحافظ أن تكون هناك نية لفتح فروع أخرى للمعهد السعودي الياباني للسيارات في مناطق أخرى في المملكة مؤكداً أن هناك معاهد أخرى في تخصصات أخرى.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد