Al Jazirah NewsPaper Monday  19/05/2008 G Issue 13017
الأثنين 14 جمادى الأول 1429   العدد  13017
أمير المدينة يرعى تخريج دفعة جديدة من طلاب الجامعة الإسلامية

المدينة المنورة - علي الأحمدي

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة المدينة المنورة مساء اليوم (الاثنين) حفل تخريج الدفعة الرابعة والأربعين من طلاب الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة. أوضح ذلك معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور محمد بن علي العقلا.. مضيفاً: إن الجامعة وهي تزف هذا العام نخبة من الخريجين للعالم الإسلامي؛ كان لها إسهامات أخرى في خدمة المجتمع منها: موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - حفظه الله - على تنظيم الجامعة للمؤتمر الدولي الثالث للأوقاف، والمؤتمر الدولي (الإرهاب بين تطرف الفكر وفكر التطرف)، وكذلك قدمت الجامعة هذا العام برنامج الدراسات العليا الموازي، والانتساب في الكليات، والبرنامج الثقافي الذي حفل بأكثر من عشرين فعالية شارك فيها نخبة من العلماء والمفكرين من داخل المملكة وخارجها وحظي بمتابعة وحضور كبير من مختلف أطياف المجتمع.

وأشار العقلا إلى أن هذا تحقق لهذه الجامعة المباركة بفضل الله - سبحانه وتعالى- ثم بفضل الدعم السخي من خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله -، لهذه الجامعة فجزى الله حكومة خادم الحرمين الشريفين عن ما قدمته للإسلام والمسلمين خير الجزاء.

كما تقدم معاليه بالشكر الجزيل لصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة المدينة المنورة على دعمه المتواصل لهذه الجامعة المباركة ورعايته لها. وقال إن الشكر موصول لمعالي وزير التعليم العالي الأستاذ الدكتور خالد بن محمد العنقري على اهتمامه ومتابعته لأمور هذه الجامعة مما مكنها من أداء رسالتها وتحقيق الأهداف التي أنشئت من أجلها. والتهنئة للخريجين والدعاء لهم بالتوفيق والمزيد من العطاء.

من جانب آخر أكد الدكتور عبيد بن علي العبيد عميد القبول والتسجيل بالجامعة بأن عدد الخريجين في مرحلتي الماجستير والدكتوراه منذ فتح أبواب الدراسات العليا وحتى هذا العام بلغ أكثر من (1504) يمثلون أكثر من (سبعين جنسية)، أما في مرحلة البكالوريوس، فقد بلغ عدد الخريجين فيها منذ إنشائها وحتى العام الماضي (19372) طالباً يمثلون أكثر من (144) جنسية؛ إضافة لخريجي الدبلومات والمعاهد التابعة للجامعة.

وأشار الدكتور العبيد إلى أن عدد الخريجين في مرحلتي الماجستير والدكتوراه لهذا العام بلغ أكثر من (115) طالباً، فيما بلغ عدد المتوقع تخرجهم في كليات الجامعة لهذا العام أكثر من (1200) طالب، يمثلون أكثر من (120) جنسية، وأضاف: يبلغ عدد طلاب الذين يدرسون في الجامعة حالياً في مختلف المراحل الدراسية أكثر من (8000) يمثلون أكثر من (165) جنسية، وختم الدكتور العبيد تصريحه بشكر معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور محمد العقلا على جهوده في متابعة أبنائه الطلاب، وحرصه على زيادة أعداد المقبولين في الجامعة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد