Al Jazirah NewsPaper Monday  19/05/2008 G Issue 13017
الأثنين 14 جمادى الأول 1429   العدد  13017
تنظمها أمانة الرياض اليوم
الأمير متعب يرعى ندوة المدن الإنسانية صديقة الجميع

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالعزيز وزير الشؤون البلدية والقروية ندوة بعنوان: (نحو مدن إنسانية صديقة للجميع.. دور أمانات وبلديات المدن في تعزيز البعد الإنساني بها) والتي تنظمها أمانة منطقة الرياض وتستمر حتى السادس عشر من الشهر الحالي بمركز الملك فهد الثقافي.

وسيتم خلال هذه الندوة استعراض بعض التجارب الإقليمية والدولية وخبرات المدن والبلديات والأجهزة المعنية في المدن العربية عن أنسنة المدن بمشاركة عدد من المختصين من الدول العربية والمملكة، وتصاحب الندوة زيارات لبعض المرافق التي تسهم في تعزيز البعد الإنساني بمدينة الرياض من ممرات مشاة وساحات بلدية.

وتسلط هذه الندوة الضوء على مشكلة ضعف البعد الإنساني في المدن الحديثة، وأثر تخطيط المدن وتصميم البيئة السكنية في ذلك، وتبرز السبل الأنسب لتلافي ذلك في تخطيط المدن الجديدة أو إعادة التخطيط للمدن القائمة أو أجزاء منها.

كما تتيح فرصة لعقد المقارنات وتبادل التجارب والخبرات، وإيضاح دور وسائل الإعلام والمؤسسات التعليمية في تعزيز البعد الإنساني، والتعرف على التجارب المحلية والإقليمية والدولية في إيجاد البيئات والأماكن المناسبة الآمنة لتعزيز البعد الإنساني، وتحقيق مفهوم المدينة الصديقة للجميع.

وسيتم تنظيم معرض متخصص على هامش الندوة تشارك فيه الجهات الحكومية والشركات والمؤسسات ذات الصلة لعرض تجاربها عن سبل تعزيز البعد الإنساني بالمدن.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد