Al Jazirah NewsPaper Wednesday  21/05/2008 G Issue 13019
الاربعاء 16 جمادى الأول 1429   العدد  13019
مسعودي : الهيئة أصدرت أكثر من 1500 مواصفة قياسية سعودية في مجال ترشيد الكهرباء
هيئة المواصفات والمقاييس تنظم ورشة عمل ترشيد الطاقة الكهربائية

الجزيرة جمال الحربي

أوضح الأستاذ سراج بن محمد مسعودي نائب مدير عام الهيئة العربية السعودية للمواصفات والمقاييس أن الهيئة أولت قطاع المنتجات الكهربائية والإلكترونية جل عنايتها واهتمامها حيث أصدرت ما يزيد على 1500 مواصفة قياسية سعودية في هذا المجال، ويشمل ذلك المواصفات القياسية السعودية الخاصة بطرق الاختبار والأداء مشيراً إلى أن قضية ترشيد الطاقة تعتبر مطلباً دينياً ووطنياً في المقام الأول، مضيفاً بأن (الأمر يستلزم تضافر كافة الجهود للمساهمة في ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية وتحقيق تطلعات حكومتنا الرشيدة). جاء ذلك خلال افتتاحه لورشة عمل ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية تحت شعار دور الهيئة والبرنامج في ترشيد الطاقة الكهربائية صباح يوم الثلاثاء 155 1429هـ بفرع الهيئة بمنطقة مكة المكرمة.

وبين عقب الافتتاح أن الورشة تهدف إلى التعريف بالجهود التي تبذلها الهيئة والبرنامج الوطني لإدارة وترشيد الطاقة في مجال الترشيد ونشر مزيد من الوعي في أوساط المستهلكين عن بطاقات كفاءة استهلاك الطاقة للأجهزة الكهربائية والتشجيع على اقتناء منتجات مرشدة للطاقة وذات كفاءة عالية الأمر الذي يساهم في الحفاظ على البيئة، وخفض نسبة التلوث.

وأشار إلى أن ترشيد الطاقة بلا أدنى شك يعد في صالح المستهلك وذلك لخفضه لفاتورة الكهربائية الشهرية فضلاً عن مساهمته في دعم الاقتصاد الوطني.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد