Al Jazirah NewsPaper Saturday  24/05/2008 G Issue 13022
السبت 19 جمادى الأول 1429   العدد  13022
تحفظ على حجم الخسائر الاقتصادية بسبب الأزمة.. السفير اللبناني ل(الجزيرة):
الاستثمارات الاقتصادية جُمِّدت في بعض المناطق ولم تُسحب

«الجزيرة» - صالح الفالح

أقر السفير اللبناني لدى المملكة مروان زين بتراجع نمو النشاط السياحي والاستثماري في لبنان في أعقاب الأوضاع الراهنة التي تشهدها الساحة اللبنانية وتكبده خسائر كبيرة جراء هذه الأزمة..

ولم يعط سفير لبنان الذي كان يتحدث ل(الجزيرة) إجمالي هذه الخسائر التي لحقت بالقطاع السياحي والاقتصادي اللبناني، بيد أنه أفصح عن أن هناك دراسات اقتصادية تجرى حالياً لمعرفة حجم هذا التراجع لهذين القطاعين في الوضع الراهن، لكنه استدرك في معرض حديثه وأوضح بأنه رغم الأوضاع التي يمر بها حالياً لبنان فقد سجّل نمواً في العام المنصرم بلغ حوالي 3%.. مرجعاً ذلك إلى أن لبنان لديه طاقة رغم تعرضه لهذه الهزات التي لحقت به.

مبدياً تفاؤله بتبلور ذلك بشكل أكبر مع عودة الهدوء والاستقرار وانتخاب رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال سليمان.. وبالتالي عودة عجلة الحركة الاقتصادية والسياحية إلى طبيعتها مجدداً بعد أن كانت في حالة ركود.

ونفى السفير اللبناني ما تردد بأن هناك العديد من رجال الأعمال والمستثمرين قد سحبوا استثماراتهم من مناطق لبنانية عقب تفاقم الأزمة.. وأوضح في هذا السياق أن ما تم من قبلهم تجاه مشاريعهم كان هو عملية إبطاء أو التجميد لها فقط.. وأبدى في هذا السياق تحفظه على تسمية المناطق التي يقصدها المستثمرون في لبنان.. وذكر أن الخليجيين لديهم استثمارات في مناطق سياحية وهي على صعيد الاستثمار الشخصي إلى جانب مناطق الاصطياف.. وزاد: لكن هناك استثمارات أخرى على مستوى رجال الأعمال وضخمة وتغطي كل المناطق اللبنانية والتي يمكن أن يعمل بها أحد وتشهد حركة نشطة ومستمرة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد