Al Jazirah NewsPaper Tuesday  03/06/2008 G Issue 13032
الثلاثاء 29 جمادى الأول 1429   العدد  13032
نحو400 مسلح يشنون هجوماً على مراكز للشرطة
معارك غرب أفغانستان والقتلى بالعشرات في صفوف طالبان

كابول - (أ ف ب)

دارت معارك خلال الأربع والعشرين ساعة الأخيرة في جنوب غرب أفغانستان بين قوات أفغانية ودولية من جهة.. وعناصر من حركة طالبان من جهة أخرى تكبدوا خسائر كبيرة، كما أفادت مصادر رسمية وعسكرية.

وأعلنت السلطات الأفغانية أن العشرات من عناصر طالبان قتلوا أثناء المعارك التي وقعت خلال الأربع والعشرين ساعة الأخيرة في غرب البلاد، فيما أشار متحدث باسم القوة الدولية للمساعدة على إرساء الأمن (إيساف) بقيادة الحلف الأطلسي إلى مقتل عشرة مسلحين.. وقد تعذر الحصول على تأكيد من مصدر مستقل للحصيلة.. وقال نائب حاكم ولاية بدغيس الحدودية مع تركمانستان عبد الغني صابر لوكالة فرانس برس: (هاجم ما بين 300 و400 طالباني أمس مراكز للشرطة في إقليم مرغاب بولاية بغديس.. وبمساعدة القوات الدولية تمكنا من قتل 55 منهم).

وأكد متحدث باسم الشرطة الإقليمية عبد الرؤوف أحمدي حصول المعارك لكنه أعطى حصيلة مختلفة. وقال لوكالة فرانس برس (إن نحو 46 طالبانياً قتلوا وجرح أكثر من 30 آخرين).. وأشارت القوة الأطلسية التي لم تكن قواتها موجودة على الأرض إلى سقوط عشرة قتلى.. وقال متحدث باسم قوة إيساف (إن مركزاً للشرطة هوجم خلال الليل في إقليم مرغاب بولاية بغديس.. وقمنا بضربات جوية).

وأضاف: (حسب معلوماتنا فإن عشرة متمردين قُتلوا وأُصيب أربعة شرطيين أفغان بجروح).. وتقوم الطالبان بحركة مسلحة منذ أن طردهم تحالف دولي بقيادة الولايات المتحدة من السلطة في أواخر العام 2001م. واشتد العنف كثافة منذ قرابة السنتين بالرغم من انتشار 70 ألف جندي من القوتين الدوليتين، الأولى بقيادة الحلف الأطلسي والأخرى بقيادة أميركية.. وقد قتل نحو ثمانية آلاف شخص غالبيتهم من المسلحين في العام 2007 في أعمال عنف بحسب الأمم المتحدة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد