Al Jazirah NewsPaper Tuesday  03/06/2008 G Issue 13032
الثلاثاء 29 جمادى الأول 1429   العدد  13032
أخـبـار عـالـمـيـة

* - قتل أربعة من عناصر الشرطة الإيرانية في انفجار ألغام زرعها متمردون أكراد أعضاء في حزب بيجاك المرتبط بحزب العمال الكردستاني الذي له وجود في تركيا وشمال العراق على ما ذكرت صحيفة (جمهوري إسلامي) أمس الاثنين.

* - أعلنت كندا أمس الأول الأحد تأييدها النص النهائي للاتفاقية الدولية التي تحظر القنابل العنقودية التي أقرت الجمعة الماضية في دبلن.

* - أعلن رئيس الوزراء المنتهية ولايته نيكولا غروفسكي زعيم الحزب الديمقراطي للوحدة الوطنية المقدونية أمس الأول الأحد الفوز في الانتخابات النيابية في مقدونيا التي شابتها أعمال عنف أسفرت عن قتيل وتسعة جرحى.

* - أعلنت السلطات الكولومبية أن انهياراً طينياً في حي فقير على سفح جبل في ميدلين الواقعة في شمال كولومبيا يوم السبت الماضي قتل 19 شخصاً بالإضافة إلى فقد ثمانية آخرين.

* - لقي شخصان على الأقل حتفهما كما نفقت العشرات من الماشية بمرض الجمرة الخبيثة بولاية أوريسا في الهند فضلاً عن إصابة أكثر من 20 شخصاً آخرين بالمرض.

* - أوقفت قوات الحرس المدني الإسباني أمس الأول الأحد 34 مهاجراً من دول الصحراء الكبرى الإفريقية كانوا على متن قارب وصل إلى مدينة ألميريا جنوبي البلاد.

* - أكّدت هيئة مراقبة الطرق السريعة في بوليفيا أن 17 شخصاً على الأقل قتلوا وأصيب 15 آخرون، فيما لا يزال ثلاثة أشخاص في عداد المفقودين إثر تعرضهم لحادث تحطم حافلة صباح الأحد الماضي.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد