Al Jazirah NewsPaper Tuesday  03/06/2008 G Issue 13032
الثلاثاء 29 جمادى الأول 1429   العدد  13032
رئيس لجنة المنشآت الصغيرة والمتوسطة:
مؤتمر الفرنشايز يهدف لإيجاد فرص استثمارية صناعية للشباب

الجزيرة - الرياض

أكد فهد بن محمد الحمادي عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بالرياض ورئيس لجنة المنشآت الصغيرة والمتوسطة بالغرفة، أن مؤتمر الفرنشايز التجاري الدولي الأول سيناقش عدداً كبيراً من أوراق العمل التي سيطرحها متخصصون في هذا المجال تلقي الضوء على مختلف جوانب قضية الفرنشايز، وتعرف السوق السعودية بهذا المفهوم وسبل تنميته وتوسيع قاعدته في المجتمع التجاري السعودي، والتحدث عن تجارب شركات سعودية ناجحة في الامتياز التجاري، ومناقشة جدوى تسويق حق الامتياز التجاري للشركات السعودية في المنطقة. كما ستشهد جلسات العمل عرضاً شاملاً لدراسة مولتها غرفة الرياض وأجرتها إحدى المكاتب الاستشارية حول مشروع قانون ينظم أنشطة الاستثمار في قطاع الفرنشايز.

وأشار الحمادي إلى أن المؤتمر يهدف إلى إلقاء الضوء على التطلعات ومناقشة التحديات التي تواجه المستثمرين وتوعيتهم بالفرص الاستثمارية المتاحة ومتطلبات استثماراتها، بالإضافة إلى إيجاد فرص استثمارية صناعية جديدة وناجحة ومساعدة الشباب ومنحهم خبرة التعامل مع المتغيرات الدولية من خلال تواجد نخبة من أبرز المتحدثين على المستوى الإقليمي والدولي، وبمشاركة هيئات وشركات محلية وعالمية متخصصة في الامتياز التجاري.

كما يصاحب هذا المؤتمر معرض يشارك فيه عدد من الشركات العالمية التي طبقت هذا النظام.

ونوه الحمادي إلى أن المعلومات المتوفرة عن هذا الاستثمار تشير إلى أنه استثمار يتمتع بالنجاح والسمعة الجيدة وبالتالي فإن قدرته على التوسع والانتشار تكون أكبر بكثير عما هي عليه في نظام المشروع الخاص.

مضيفاً أن التجربة أثبتت أن هناك فقط مشروعاً واحداً يفشل من بين كل عشرة مشاريع تتبع هذا النظام، هذا إلى جانب أن 95% من المشاريع الجديدة مازالت تعمل بكفاءة خلال الخمس سنوات الأولى من افتتاحها.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد