Al Jazirah NewsPaper Thursday  05/06/2008 G Issue 13034
الخميس 01 جمادىالآخرة 1429   العدد  13034
منتدى الحلال الدولي الثالث يكرّم ماكدونالدز الشرق الأوسط

«الجزيرة» - الرياض

نال الدكتور حبيب مناصرية -مدير ضمان الجودة في ماكدونالدز الشرق الأوسط- جائزة أفضل شخصية في صناعة (الحلال) نظراً لأبحاثه القيّمة وجهوده المستمرّة لتطوير معايير الحلال وتطبيقاته. وتسلّم الدكتور مناصرية الجائزة من رئيس وزراء ماليزيا -عبدالله أحمد بدوي- في احتفال جوائز مجلّة (حلال) خلال فعاليات منتدى الحلال الدولي 2008م الذي نظم مؤخراً في مركز كوالالمبور للمؤتمرات، ماليزيا.

وأعرب السيّد يوسف عبدالغني، مدير عام ماكدونالدز للتطوير في الشرق الأوسط، عن فخره بهذه الجائزة التي تعكس مساعي الشركة المتواصلة وحرصها على تقديم الأفضل لعملائها وأضاف قائلاً: (انطلاقاً من مسؤولية عميقة على جميع الأصعدة وتصوّر واضح لأهداف العلامة التجارية، خصوصاً في الأمور التي تخص الصحة العامة وتناسب المنتجات، تمكنّا من الارتقاء بمعايير الجودة ومقاييس تطبيقات الحلال على مستوى العالم. ونهنّئ الدكتور مناصرية الذي طالما كان أحد قادة الشركة في رحلة ما بعد التميّز). وتحرص ماكدونالدز في الشرق الأوسط على الالتزام بتطبيق إجراءات الحلال حتى أدق التفاصيل وتبذل أقصى جهودها من خلال الدراسات والأبحاث التي تستحوذ على الكثير من الوقت والموارد البشرية والمادية لإدراك تطبيقات الحلال في جميع المراحل.

كما تعمد الشركة إلى العمل يداً بيد مع مورديها المعتمدين للتأكد بأن شروط الحلال التي تفرضها عليهم تنفّذ بحذافيرها.

وعبّر الدكتور مناصرية عن سعادته باستلام الجائزة قائلاً: (تستحوذ تطبيقات الحلال على جزء كبير من عمليات ماكدونالدز، حيث اتباع أفضل الممارسات هو المعيار الأساسي والوحيد. وتأتي هذه الجائزة دليلاً قاطعاً على التزام ماكدونالدز بتقديم لحوم صافية حلال 100% لجميع عملائها في دول الشرق الأوسط). يُذكر أن منتدى الحلال الدولي يأتي ليعزز مفهوم الحلال في ظل تنامي الطلب على سوق منتجات الحلال العالمي والذي يقدّر بأكثر من 580 مليار دولار، حيث يهدف إلى طرح أفضل الممارسات العالمية في القطاع وتحديد مقاييس صناعة (الحلال) والمعايير المتبعة في تطبيقاته. كما ويشكل المنتدى صرحاً لتبادل المعلومات والخبرات بين روّاد الحلال الحاضرين من مختلف أنحاء العالم.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد