Al Jazirah NewsPaper Thursday  05/06/2008 G Issue 13034
الخميس 01 جمادىالآخرة 1429   العدد  13034
قافلة سياحية تزور المملكة غداً الجمعة

«الجزيرة» - الرياض

تقوم قافلة سياحية مصرية برئاسة هشام زعزوع مساعد أول وزير السياحة وعدد من المسئولين بوزارة السياحة في مصر، بزيارة إلى المملكة العربية السعودية غداً الجمعة ولمدة أسبوع، بهدف دعم العلاقات بين المملكة ومصر في المجال السياحي، والتعريف بالمقاصد السياحية الجديدة التي يجري الترويج لها في مصر، مع توفير المجال للاتصال المباشر بين المسئولين في مجال السياحة في الدولتين وبين رجال الأعمال المتخصصين في قطاعات السياحة والفنادق وممثلي الغرف السياحية التجارية.

وتركز زيارة القافلة التي تزور المملكة كل عام في مثل هذا التوقيت، على مدينتي الدمام وجدة، رغبة منها في تعريف قطاع السياحة في مصر للمنطقتين الشرقية والغربية بالمملكة، وبما لها من أهمية اقتصادية كبيرة بمناطق الجذب السياحي المصري وبالمقاصد السياحية المصرية الجديدة .. وتعد هذه المرة الأولى التي تشمل فيها القوافل السياحية المصرية مدينة الدمام، وذلك منذ بدء تسيير تلك القوافل إلى السعودية عام 2006م.

يتضمن وفد القافلة المصرية حسن جمال الدين وكيل وزارة السياحة وسعد العباس أمين عام غرفة السلع السياحية وأحمد أبوزيد رئيس قطاع الشؤون الفنية في هيئة تنشيط السياحة وخالد مخلوف رئيس الجهاز التنفيذي للتنمية السياحية، إضافة إلى عدد من كبار المسؤولين ورجال الأعمال، كما يشارك السفير المصري بالمملكة محمد عبد الحميد قاسم وعفيفي عبد الوهاب القنصل العام بجدة، وسوف تشمل فعاليات القافلة مؤتمرات صحفية ولقاءات مفتوحة وورش عمل بين المشاركين المصريين والسعوديين.

ويأتي تقليد عمل القوافل السياحية بمثابة ترجمة للتوجهات السياسية الإيجابية وتنفيذاً لتوجيهات كل من خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز والرئيس المصري محمد حسني مبارك.

يذكر أن القوفل السياحية المصرية قد أسهمت في الأعوام الماضية في تحقيق نتائج إيجابية في مجال التدفق السياحي السعودي على مصر والذي شهد زيادة مضطردة خلال العامين الماضيين وتنوعاً في المقاصد السياحية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد