Al Jazirah NewsPaper Thursday  05/06/2008 G Issue 13034
الخميس 01 جمادىالآخرة 1429   العدد  13034
إنشاء فندق بجوار كل كلية ليكون مركزاً لتدريب الطلبة

وصف صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان الأمين العام لهيئة السياحة والآثار مشروع إنشاء كليات السياحة والفندقة في كل من الرياض والأحساء والطائف بأنه (ثمرة للتعاون المشترك) بين الهيئة العامة للسياحة والآثار والمؤسسة العامة للتدريب التقني.

وقال الأمير سلطان بمناسبة وضع حجر أساس كلية السياحة والفندقة بالرياض بأن هيئة السياحة قدمت دراسات البرنامج وتكفلت بتكاليف المعايير المهنية المتوافقة مع أعلى المواصفات العالمية في التدريب السياحي، فضلاً عن التضامن مع المؤسسة في مراجعة البرنامج واستقطاب الشريك وهو شركة أكور الفرنسية لكي تكون الشريك الأول في التدريب في الكليات الثلاث التي سوف تنشأ في كل من الرياض والأحساء والطائف. وبين أن فندقاً سينشئ بجوار كل كلية يكون مركزاً لتدريب الطلبة وقال (حرصت هيئة السياحة والمؤسسة العامة للتدريب التقني أن الشهادات التي يحصل عليها خريجي كليات السياحة تمكنهم من العمل في أي موقع في العالم).

وأشار إلى أن المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني أنشئت كلية للسياحة في المدينة المنورة تخرج منها دفعات من الشباب المتخصص في صناعة السياحة، تم استقطابهم للعمل قبل التخرج من الكلية. كما لفت إلى دعم صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض لكلية السياحة والآثار التي احتضنتها جامعة الملك سعود.

وذكر الأمير سلطان بن سلمان أن السعوديين العاملين في قطاع الإيواء اثبتوا جدارتهم وسجلوا تميزا في تقديم الخدمات السياحية (لأنهم يتمتعون بخلق حسن ويجيدون التعامل مع السائح). مشيراً إلى أن السياحة تعتبر أكبر قطاع خدمات منتج لفرص العمل حول العالم بأكثر من 220 مليون وظيفة عالمية (والمملكة كما ذكرنا في إستراتجية السياحة الوطنية تحتاج للكثير من المواطنين العاملين في هذا القطاع الاقتصادي الكبير).

وأعرب الأمين العام لهيئة السياحة عن امتنانه لأمير منطقة الرياض الذي تفضل بوضع حجر أساس كلية السياحة، وقال (نتطلع من الامير سلمان افتتاح الكلية والفندق الملحق بها في القريب العاجل بمشيئة الله)، كما أعرب عن شكره وتقديره لمحافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني رئيس مجلس التنظيم الوطني للتدريب المشترك الدكتور علي الغفيص على جهوده المتميزة في مشروع الكليات السياحية , مشيراً إلى ان لهيئة بدأت في استلام ثلاث قطاعات أساسية مهمة وهي الآثار والمتاحف، والإيواء السياحي (الفنادق والشقق المفروشة)، ووكالات السفر والسياحة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد