Al Jazirah NewsPaper Thursday  05/06/2008 G Issue 13034
الخميس 01 جمادىالآخرة 1429   العدد  13034
سفير المملكة: المشتريات العسكرية تتم وفق احتياجات القوات السعودية
ولي العهد يصل إسبانيا اليوم

مدريد - موفد «الجزيرة» - سعد العجيبان

يصل صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام اليوم إلى أسبانيا في مستهل زيارة رسمية تلبية لدعوة من جلالة الملك خوان كارلوس تستغرق ثلاثة أيام يوقع خلالها مذكرة تفاهم للتعاون العسكري والدفاعي بين المملكة وأسبانيا، كما يجري سموه محادثات مع رئيس الوزراء الاسباني خوسيه ازنار تتعلق بسبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين ، وبحث مجمل الأوضاع والتطورات الدولية والاقليمية والعربية.

ويستقبل سمو ولي العهد لدى وصوله مطار مدريد ولي العهد الاسباني الأمير فيليب دي بور بون حيث تجري لسموه مراسم استقبال رسمية ويصحبه موكب رسمي إلى مقر إقامته في مدريد.

ومن المقرر أن يشهد اليوم الأول لزيارة سمو ولي العهد جلسة مباحثات مع دولة رئيس وزراء اسبانيا يعقبها توقيع مذكرة التفاهم للتعاون في المجالين الدفاعي والعسكري. كما يقيم دولته حفل عشاء تكريما لضيف أسبانيا الكبير. من جهته أكد صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أن الأوساط الرسمية الأسبانية تترقب زيارة سمو ولي العهد التاريخية؛ مشيرا إلى أنها تلقى ترحيبا كبيرا من قبل المسئولين الاسبانيين وعلى رأسهم جلالة الملك خوان كارلوس.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد