Al Jazirah NewsPaper Thursday  05/06/2008 G Issue 13034
الخميس 01 جمادىالآخرة 1429   العدد  13034
تعليم بنات حائل يشرف على سير الاختبارات الوطنية

حائل - حمد الغصوني

تشرف إدارة تعليم البنات بحائل ممثلة في إدارة التخطيط التربوي والتطوير على سير الاختبارات الوطنية المنفذة في عدد من مدارسها هذا العام 1429هـ، وأفادت الأستاذة نورة البصيلي مديرة إدارة التخطيط التربوي النسائية أن هذا المشروع الذي قررته وزارة التربية والتعليم ممثلة في وكالة التطوير التربوي -الإدارة العامة للتقويم والجودة التربوية- يستهدف طلاب وطالبات التعليم العام في المملكة في الصف الرابع والثاني المتوسط والثالث الثانوي.. وذلك بهدف تقديم مؤشرات علمية وموضوعية شاملة للمساعدة في الحكم على جودة التعليم في المملكة.

وعن بداية تنفيذ المشروع أفادت (البصيلي) أنه تم حضور الاجتماع المنعقد في مبنى الوزارة بالرياض وقد دعي إليه جميع المنسقات المكلفات من مختلف مناطق المملكة، وفيه تم توضيح أهداف المشروع وخطة التنفيذ ونوعية الأسئلة وطريقة التصحيح.. وسلمت كل منسقة الاستمارات المتعلقة بذلك وكشف بأسماء المدارس المرشحة وعدد الطالبات في كل منطقة.. وقد بدأ تطبيقه في جميع مناطق المملكة يوم الأحد الموافق 27-5-1429هـ وسيستمر لمدة أربعة أيام، وقد رشحت طالبات الصف الرابع في عشر مدارس من مدارس المنطقة لدخول الاختبار للمواد الآتية: (العلوم الدينية - اللغة العربية - العلوم - الرياضيات) حسب الجدول المعد من الوزارة.. وعليه فقد تم ترشيح عشر مشرفات لمتابعة الاختبارات عقد لهن اجتماع خاص لتوضيح آلية العمل وكيفية التطبيق وذلك يوم السبت 21- 5-1429هـ وكلفت كل مشرفة بمدرسة تتولى فيها إجراء الاختبارات للطالبات بالإضافة إلى تعبئة النماذج والاستمارات المرفقة.

هذا وستكون الأسئلة عبارة عن اختيار من متعدد تجيب عليه الطالبة من خلال تضليل الإجابة الصحيحة.. وسيتم - بمشيئة الله تعالى- جمع أوراق الإجابات من كل المدارس يوم الأربعاء القادم 30-5-1429هـ وتظريفها استعداداً لرفعها للإدارة العامة بالرياض يوم السبت المقبل لتبدأ عملية الفرز والتصحيح.

والمدارس التي طبق فيها مشروع الاختبارات الوطنية هي: (ب 4 - 73 طالبة والمشرفة: مها الخرينق)، (ب 13 - 54 طالبة والمشرفة نجلاء الباحوث)، (ب 39 - 50 طالبة والمشرفة حسناء الحميد)، (ب 54ـ 47 طالبة والمشرفة منيرة السياري)، (ب نقرة قفار الثانية 34طالبة والمشرفة عائشة عبد الهادي)، (ب 30 - 37 طالبة والمشرفة لولوة المشعان)، (ب نقرة قفار الأولى 66 طالبة والمشرفة حسناء المشعان)، (ب 23ـ 52 طالبة والمشرفة شيخة الغيث)، (ب 42ـ 42 طالبة والمشرفة الجوهرة الفريدي)، (ب 51ـ 22 طالبة والمشرفة ابتسام العفنان).




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد