Al Jazirah NewsPaper Thursday  05/06/2008 G Issue 13034
الخميس 01 جمادىالآخرة 1429   العدد  13034
الأمير فيصل يرعى حفل تخريج طلاب كلية الباحة الأهلية للعلوم بالباحة

الباحة - خالد زاهي

رعى صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن محمد بن سعود بن عبدالعزيز نائب أميرمنطقة الباحة رئيس مجلس أمناء كلية الباحة الأهلية للعلوم يوم أمس الأول حفل تخريج الدفعة الثالثة من طلاب كلية الباحة الأهلية للعلوم للعام الدراسي 1428-1429هـ وذلك بقاعة الاحتفالات في ديوان الإمارة.

وبدأ الحفل بمسيرة الخريجين من طلاب هندسة الحاسب الآلي ثم الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بدأ بتلاوة آيات من القرآن الكريم.

بعد ذلك ألقيت كلمة الخريجين ألقاها عنهم سعود بن محمد الغامدي عبروا فيها عن سعادتهم وسرورهم بتخرجهم.عقب ذلك ألقى عميد الكلية الدكتور عبدالله بن تركي بن ملة كلمة رحب فيها بسمو نائب اميرالمنطقة معرباً عن شكره لسموه على رعايته للحفل.

واستعرض الدكتور بن ملة ما تحقق للكلية من إنجازات كبيرة خلال السنوات الماضية تضمنت حصول الكلية على جميع التراخيص وتصنيف شهادات خريجيها من وزارة الخدمة المدنية بما يماثلها من شهادات الجامعات الحكومية إلى جانب حصولها على (80) منحة دراسية ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الداخلي. إثر ذلك ألقى المشرف العام على التعليم العالي الأهلي بوزارة التعليم العالي الدكتور وليد بن عبدالرزاق الدالي كلمة نوه فيها بما وصلت إليه كلية الباحة الأهلية للعلوم من تطور ونمو وما حظيت به من نقلة نوعية متوافقة مع معايير الجودة النوعية التي تقرها الوزارة مشيراً إلى أن هذه النقلة النوعية للكلية مكنتها من الحصول على الاعتماد الأكاديمي الذي أهلها للحصول على المنح الدراسية. بعد ذلك ألقى صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن محمد بن سعود بن عبدالعزيزنائب أمير منطقة الباحة كلمة تناول فيها مراحل تأسيس الكلية والصعوبات التي واجهت الكلية. ولفت سموه النظر إلى التعاون الوثيق بين الكلية وجامعة الملك فهد للبترول والمعادن وجامعة الملك سعود والعديد من الجامعات الأمريكية، مبينا أن كلية الباحة الأهلية تضم اليوم (300) طالب، تخرج منها (86) خريجاً وخريجةً انتظم غالبيتهم في أعمال قيادية في المجالات العسكرية والمدنية مفيداً أن الكلية تمكنت من تنفيذ العديد من الدورات استفاد منها نحو (1966) طالباً.

عقب ذلك سلم سمو نائب أمير المنطقة الوثائق للطلاب الخريجين، والدروع التذكارية للجهات الداعمة للكلية، كما تسلم هدية تذكارية بهذه المناسبة من عميد كلية الباحة الأهلية للعلوم.

حضر الحفل صاحب السمو الأمير تركي بن نواف بن عبدالله بن سعود وصاحب السمو الملكي المهندس سلمان بن فيصل بن محمد بن سعود مدير عام الشؤون الخاصة المشرف على الحكومة الإلكترونية بإمارة المنطقة وصاحب السمو الملكي الأمير سعد بن فيصل بن محمد بن سعود وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فيصل بن محمد بن سعود ومعالي مدير جامعة الباحة الدكتور سعد بن محمد الحريقي ووكيل إمارة منطقة الباحة المساعد أحمد بن منيف المنيفي.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد