Al Jazirah NewsPaper Thursday  05/06/2008 G Issue 13034
الخميس 01 جمادىالآخرة 1429   العدد  13034
كرم (الجزيرة) لرعايتها الإعلامية.. د المليص:
الأنشطة الطلابية بحاجة إلى (نهضة) تواكب متغيرات العصر

«الجزيرة»- وهيب الوهيبي

قال نائب وزير التربية والتعليم للبنين الدكتور سعيد المليص على أن الأنشطة الطلابية بحاجة إلى نهضة تواكب متغيرات العصر وأكد خلال رعايته ختام اللقاء الحادي عشر لمديري الأنشطة الطلابية في المملكة الذي استضافته الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض على مدى أربعة أيام وبحضور الدكتور محمد الرويشد وكيل الوزارة للتعليم والأستاذ صالح الحميدي المدير العام للشؤون الإدارية والمالية والدكتور عبدالعزيز الدبيان المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة الرياض، وأوضح المليص إن العالم يتغير بين اللحظة والأخرى، وهذا يتطلب منا مواكبة لا تقل عن هذا التغير والنشاط هو إحدى وسائل هذا التغير السريع. وطالب المليص أن يعزز النشاط بأدواته وبرامجه المختلفه الجانب الإبداعي والابتكاري لدى الطلاب معترفا أن النشاط الطلابي ما زال دون المستوى مؤكدا أنه قد حان الوقت لينهض من جديد مع التطورات المتسارعة والمتلاحقة التي يعيشها العالم اليوم.

ووعد المليص في نهاية كلمته العاملين في النشاط بتقديم كل الدعم الكفيل بإنجاح برامجهم وأفكارهم مطالبهم في الوقت ذاته بتقديم البرامج الإبداعية وبث روح العمل الجماعي بين الطلاب وتعزيز الجانب الابداعي لديهم.

وكان الحفل الخطابي للقاء قد بدأ بكلمة للدكتورناصر القرني المدير العام للنشاط الطلابي في الوزارة تحدث فيها عن أبرز المحاور التي تناولها اللقاء مشيدا بتعاون الجميع وحرصهم على الرقي بمسيرة النشاط إيمانا منهم بأهميته ودوره في بناء شخصية الطالب السلوكية والعلمية. بعد ذلك قدم الدكتور محمد بن شيبان العامري مشرف البرامج العامة والتدريب بالنشاط الطلابي في الوزارة عرضا شرح خلاله آلية العمل الجديدة للنشاط الطلابي التي تعتمد على التخطيط كبعد استراتيجي لنجاح النشاط مؤكدا أن الإدارة بدأت بالفعل في تقديم برامج تهدف إلى تعزيز الجانب الإيجابي لتطوير العاملين في النشاط للوصول للهدف المرسوم وهو أن النشاط حق لكل طالب.

ثم استعرض المشاركون في اللقاء المحاور العامة للقاء وما خلصت إليه اجتماعاتهم والنتائج التي توصلوا إليها.

ثم علق على التوصيات كل من وكيل الوزارة للتعليم الدكتور محمد بن سليمان الرويشد والأستاذ صالح الحميدي مدير عام الشؤون الادارية والمالية بالوزارة والدكتور عبدالعزيز بن محمدالدبيان.

بعد ذلك تم تكريم العاملين السابقين في النشاط الطلابي في عدد من مناطق المملكة كوفاء وتقدير لهم لما بذلوه خلال وجودهم في النشاط الطلابي، وتكريم الجهات الراعية للقاء ومنها صحيفة «الجزيرة» لرعايتها الإعلامية للقاء.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد