Al Jazirah NewsPaper Thursday  05/06/2008 G Issue 13034
الخميس 01 جمادىالآخرة 1429   العدد  13034
بعد أن احتفى بأبطالنا المتأهلين لكأس العالم
الأمير تركي بن طلال: أنتم تستحقون هذا التكريم لأنكم مصدر فخر واعتزاز

كتب - عبد الله المالكي

في ليلة من ليالي الوفاء تجاه نجوم الوطن وامتداد لمواقفه المشرفة فمثلما كرم في الأمس منتخبنا الوطني الاول لكرة القدم المتأهل لنهائيات لكأس العالم 2006 ومنتخبنا الوطني لذوي الاحتياجات الخاصة لكرة القدم الحاصل على كأس العالم ها هو اليوم يكرم صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبد العزيز يكرم بمزرعة البستان بالفاخرية نجوم منتخبنا الوطني لكرة اليد بمناسبة تأهلهم لنهائيات كأس العالم بحضور رئيس الاتحاد السعودي لكرة اليد الدكتور سلمان السديري وأعضاء مجلس الاتحاد ونجوم منتخبنا وطاقمه الإداري والفني وأكد الأمير تركي بن طلال خلال كلمته التي ارتجلها بان هذا الانجاز لا يمكن أن يمر دون تكريم. فأبعث بتهنئتي أولاً لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز راعي مسيرتنا وسمو ولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز. وثانياً للإخوان صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد المؤتمنين على مسيرة شبابنا وثالثاً لرئيس الاتحاد السعودي لكرة اليد الدكتور سلمان السديري وأعضاء مجلس الاتحاد على هذا الانجاز ولكم أبطالنا فأنتم تستحقون هذا التكريم لأنكم مصدر فخر واعتزاز وأقول لكم من كل قلبي مبروك لكل من يخدم وطنه ويكون هذا هدفه.

وبدأت مراسم هذا الحفل بكلمة افتتاحية ألقاها الحكم الدولي السابق عبدالرحمن الموازن الذي قدم شكره وتقديره على بادرة الأمير تركي بن طلال على تكريم نجوم الوطن المتأهلين لكأس العالم لكرة اليد وقال أن هذا ليس بغريب على رجل يعشق وطنه ويحبه ويكرم نجومه، وطالب نجوم منتخبنا في مشاركتهم العالمية في كرواتيا بتقديم مستويات مشرفة للوطن.

ثم ألقى رئيس الاتحاد السعودي لكرة اليد الدكتور سلمان السديري كلمته بالشكر والتقدير لصاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال على هذه الوقفة الرائعة باحتفاله بمنتخب كرة اليد واختصر كلمته بقوله أشكرك، أشكرك، أشكرك.

بعدها بدأ العرض المرئي للاغاني الوطنية التي صاغ كلماتها الأمير تركي بن طلال وتواصلت فقرات هذا الحفل الرائع بكلمه اللاعبين التي ألقاها قائد منتخبنا الحارس مناف آل سعيد أفضل حارس في التصفيات المؤهلة لكأس العالم وقال إنني أقدم شكري للأمير تركي بن طلال على هذه الحفاوة وهذا التكريم نيابة عن زملائي اللاعبين الذين قالوا كلمتهم في مواقع الحسم ونحن نفتخر كثيرا بمن يقف بجانبنا ويدعمنا في مثل هذه المناسبات.

ثم أضاف الفنان فارس الحمود جو من الفكاهة عندما قلد العديد من نجوم منتخبنا أمثال سامي الجابر ومحمد الشلهوب وبعض الفنانين.

بعدها أجاب سموه على أسئلة الإعلاميين والتي طالب فيها رجال الأعمال بالوقوف بجانب المنتخبات الوطنية التي تحقق مثل هذه الانجازات للوطن.

وعن دعمه لمنتخبات الوطنية وابتعاده عن الأندية قال الأندية فيها من يقوم بدعمها أما الوطن فهذا واجب واقل واجب نقدمه لأبناء وطننا الذين خدموه ورفعوا رايته في المحافل الدولية مؤكداً سموه بان ميوله زرقاء وقلبه مع الأخضر.

وعن متابعته لمنتخبنا لكرة اليد قال سموه لكي أكون صادقا معكم قبل النهائيات لم أتابعها رغم حبي ولكن روح الفريق وعزيمة الرجال ووطنية هؤلاء الشباب في هذه التصفيات هي التي جعلتني أتابعهم وأكون معهم فالفريق متى ما وجدت فيه الروح والإحساس بالمسؤولية الوطنية فأنا متأكد سيتحقق ما نسعى له.

كما أكد أمين عام الاتحاد السعودي لكرة اليد تركي الخليوي بان هذا الانجاز يعود للمستوى الكبير الذي قدمه نجومنا خلال مشاركتهم في التصفيات النهائية والدعم الكبير والمتابعة المستمرة من رئيس الاتحاد الدكتور سلمان السديري ولإدارة الاتحاد السابقة التي كانت جهودهم واضحة في أعداد هؤلاء الشباب منذ السنوات الماضية.

بعدها كرم الأمير تركي بن طلال نجوم الوطن لكرة اليد مقدما لهم الشكر الجزيل على خدمة وطنهم في المحافل الدولية وتمنى لهم الظهور بمستويات مشرفة في نهائيات كأس العالم. كما قدم رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم الدكتور سلمان السديري هدية خاصة للأمير تركي بن طلال. وفي ختام هذه المناسبة رحب سموه بضيوفه على مأدبة العشاء التي أقامها.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد