Al Jazirah NewsPaper Friday  06/06/2008 G Issue 13035
الجمعة 02 جمادىالآخرة 1429   العدد  13035
اعتماد ثلاث مناطق لاختبارات الانتساب والتعليم عن بعد بجامعة الملك عبدالعزيز

جدة - أحمد الغامدي

اعتمدت جامعة الملك عبدالعزيز ثلاث مناطق لإجراء الاختبارات الخاصة بطلاب وطالبات برنامج الانتساب وبرنامج التعليم عن بعد وهي: منطقة الرياض، المنطقة الشرقية، منطقة عسير. وذلك بالتعاون مع الشركة العالمية للتعليم والتدريب لتقديم هذه الخدمة لما يقارب (1800) طالب وطالبة تابعين للجامعة على مستوى المملكة.

وستقوم الجامعة بإرسال ثلاث لجان من أعضاء هيئة التدريس من شطري الجامعة للإشراف والمراقبة على عملية الامتحانات لضمان جودة الامتحانات.

وقد جرى التوزيع على هذه المناطق بناء على توصية اللجنة الإشرافية لبرنامج اختبارات الانتساب في مناطق المملكة، حرصاً من المسؤولين بالجامعة على توفير سبل الراحة لطلاب وطالبات الانتساب والتعليم عن بعد والتخفيف عليهم من مصاريف وعناء السفر.

ووفق دراسات علمية أجرتها اللجنة ثبت أن إقامة الاختبارات في مناطق عدة تتيح حرية اختيار المنطقة للطلاب سوف تؤثر إيجابياً على النتائج.

ويأتي هذا بناء على التوجيهات المستمرة لمعالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور أسامة بن صادق طيب بتقديم أفضل الخدمات لطلاب وطالبات برنامج الانتساب وبرنامج التعليم عن بعد، كما تحرص جامعة الملك عبدالعزيز دائماً على إيجاد سبل أفضل وطرق علمية جديدة للعملية التعليمية وعملية التواصل مع طلابها، وذلك من خلال الدراسات والأبحاث التي يقوم بها مختصين في هذا المجال.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد