Al Jazirah NewsPaper Friday  06/06/2008 G Issue 13035
الجمعة 02 جمادىالآخرة 1429   العدد  13035
مراكز الأحياء بجدة تنظم دورات تدريبية في الإسعافات الأولية

جدة - عبد الله الزهراني

يعقد المجلس الفرعي بمحافظة جدة دورات تدريبية في الإسعافات الأولية والإنعاش القلبي بالتحالف مع جمعية تعزيز الصحة وبالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر السعودي حيث انطلقت تلك الدورات من خلال مركز حي الأمير فواز يوم الثلاثاء الماضي وتستمر حتى نهاية العام الحالي 1429هـ موزعة على مراكز أحياء محافظة جدة.

هذا ما صرح به الأستاذ محمد بيومي مساعد الأمين العام لجمعية مراكز الأحياء بمحافظة جدة.. مشيراً إلى أهمية حضور سكان الأحياء لمثل تلك الدورات لما لها من أثر في تنمية الوعي الصحي داخل نطاق الأسرة.

كما أشار إلى أنه سيتم عقد ملتقى تثقيفي صحي يوم الاثنين بمركز حي المحمدية النسائي عن مسئولية الأم نحو حقوق أبنائها تلقي فيه الدكتورة نادية جميل طيبة أستاذ مساعد بجامعة الملك عبدالعزيز محاضرات تزيد من تعزيز إحساس المسئولية بصحة الأبناء.

ومن جهة أخرى أقامت الجمعية ملتقى تعريفياً لأهالي حي طيبة (الرحيلي) ليلة أمس الأول الأربعاء حيث انتهت فترة المجلس الحالي للحي وسيتم تشكيل مجلس جديد بنظام الانتخاب وذلك من خلال الترشح لعضوية المركز بتعبئة الاستمارات التي وزعت خلال الملتقى التعريفي الذي قام خلاله مساعد الأمين العام الأستاذ محمد بيومي بشرح وافٍ عن الجمعية وسيرتها خلال الفترة الماضية والتطلعات المستقبلية لها.

كما أشار بيومي إلى أن الاستعدادات تجري على قدم وساق لبرامج الصيف حيث سيتم تنظيم دوري لكرة القدم خلال فترة الصيف على كأس صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد محافظ جدة رئيس المجلس الفرعي لمراكز الأحياء بمحافظة جدة وسيتم الإعلان عن تفاصيل الدوري من خلال مؤتمر صحفي سيتم عقده قريباً، كما سينطلق برنامج رجال الغد في ثوبه الجديد مشتملاً على محاور عديدة تهتم بتنمية الانتماء للوطن وتنمية المهارات السلوكية والاجتماعية والعلمية والأدبية وسيشارك في البرنامج 11 مركزاً بمحافظة جدة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد