Al Jazirah NewsPaper Friday  06/06/2008 G Issue 13035
الجمعة 02 جمادىالآخرة 1429   العدد  13035
الأمير سلطان بن سلمان:
كلية السياحة (ثمرة للتعاون المشترك) بين الهيئة ومؤسسة التدريب التقني

«الجزيرة» - عمر اللحيان

وصف صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان الأمين العام للسياحة والآثار مشروع إنشاء كليات السياحة والفندقة في كل من الرياض والأحساء والطائف بأنه ثمرة للتعاون المشترك بين الهيئة العامة للسياحة والآثار والمؤسسة العامة للتدريب التقني. منوهاً سموه بجهود الشراكة بين الجهتين والتي أثمرت عن ظهور عدد من المشاريع والإنجازات.

وقال سموه بمناسبة وضع حجر أساس كلية السياحة والفندقة بالرياض: إن الهيئة العامة للسياحة والآثار قدمت دراسات البرنامج وتكفلت بتكاليف المعايير المهنية المتوافقة مع أعلى المواصفات العالمية في التدريب السياحي، فضلاً عن التضامن مع المؤسسة في مراجعة البرنامج واستقطاب الشريك وهو شركة أكور الفرنسية لكي تكون الشريك الأول في التدريب في الكليات الثلاث التي سوف تنشأ إن شاء الله في كل من الرياض والأحساء والطائف. وبين سموه أن فندقاً سينشأ بجوار كل كلية يكون مركزاً لتدريب الطلبة (لقد حرصت هيئة السياحة والمؤسسة العامة للتدريب التقني أن الشهادات التي يحصل عليها خريجو كليات السياحة تمكنهم من العمل في أي موقع في العالم).

وأشار إلى أن المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني أنشأت كلية السياحة في المدينة المنورة تخرج منها دفعات من الشباب المتخصص في صناعة السياحة، تم استقطابهم للعمل قبل التخرج من الكلية. كما لفت إلى دعم صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض لكلية السياحة والآثار التي احتضنتها جامعة الملك سعود.

وذكر سموه أن السعوديين العاملين في قطاع الإيواء أثبتوا جدارتهم وسجلوا تميزاً في تقديم الخدمات السياحية (لأنهم يتمتعون بخلق حسن ويجيدون التعامل مع السائح). مشيراً إلى أن السياحة تعتبر أكبر قطاع خدمات منتج لفرص العمل حول العالم بأكثر من 220 مليون وظيفة عالمية (والمملكة كما ذكرنا في إستراتيجية السياحة الوطنية تحتاج للكثير من المواطنين العاملين في هذا القطاع الاقتصادي الكبير).




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد