Al Jazirah NewsPaper Friday  06/06/2008 G Issue 13035
الجمعة 02 جمادىالآخرة 1429   العدد  13035
في ثاني مباريات تصفيات كأس العالم
منتخب مصر يواجه جيبوتي ويخشى حرارة الجو والمفاجآت

القاهرة - مكتب «الجزيرة» - طارق محيي

تتجه أنظار عشاق ومحبي كرة القدم المصرية إلى الاستاد الوطني (الحاج حسن جوليد) بالعاصمة جيبوتي لمتابعة مباراة منتخب جيبوتي الأول لكرة القدم ونظيره المصري ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة الـ12? بتصفيات قارة إفريقيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا التي ستُقام الساعة الثالثة عصراً بتوقيت الرياض، ويديرها طاقم تحكيم من إريتريا بقيادة إيمانويل أيوب والمساعدين رضا ميهاري وإيمانويل كيفلاي.

يدخل منتخب مصر حامل لقب كأس الأمم الإفريقية المباراة وفي جعبته ثلاث نقاط من فوز صعب على منتخب الكونغو 2-1 ويسعى المنتخب المصري إلى الفوز بالمباراة للوصول إلى النقطة رقم 6 وتأكيد تفوقه وتصدره المجموعة قبل مواجهة ملاوي في الجولة الثالثة، إلا أنه يخشى من حرارة الجو والرطوبة العالية؛ حيث أكدت التقارير الصحفية القادمة من العاصمة جيبوتي أن لاعبي منتخب مصر اشتكوا من ارتفاع درجة الحرارة ونسبة الرطوبة، ويخشون أن تؤثر على أدائهم في المباراة، خاصة أن الملعب من النجيل الصناعي.

أما منتخب جيبوتي فيدخل هذه المباراة ورصيده صفر من النقاط بعد هزيمة ثقيلة أمام ملاوي 1-8 في الجولة الأولى. لكن المنتخب الجيبوتي يمني نفسه وجماهيره التي ستحضر اللقاء لمؤازرته بتحقيق مفاجأة من العيار الثقيل بالفوز على حامل لقب إفريقيا وصاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بها.

من جانبه طالب حسن شحاتة المدير الفني لمنتخب مصر لاعبيه بالتركيز الشديد في المباراة من أجل الفوز والعودة إلى القاهرة بثلاث نقاط أخرى، وحذرهم من التهاون والتقليل من المنافس الذي خسر بنتيجة كبيرة في اللقاء الأول، مؤكداً أن كرة القدم لا تعترف بالأسماء والألقاب ولكن تعترف بالعطاء والجهد المبذول داخل الملعب، وأكد على التعامل بجدية مع المباراة، خاصة أن المفاجآت تأتي دائماً من الفرق الصغيرة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد