Al Jazirah NewsPaper Friday  06/06/2008 G Issue 13035
الجمعة 02 جمادىالآخرة 1429   العدد  13035
أزمة بين الحزم والوطني بسبب السبيعي.. و«الجزيرة» تتابع القضية:
العايد: الوطني خالف الأنظمة.. ولم يقدّر وقفتنا معه

الرس - خالد الغفيلي

نشبت أزمة بين ناديي الحزم والوطني بعد الشكوى التي تقدم بها الأول على الثاني للاتحاد السعودي لكرة القدم بعد أن وقع الوطني مع لاعب الحزم فهد السبيعي المقيد بكشوفاته كلاعب هاو مما جعل إدارة الحزم تتخذ قراراً حاسماً برفع الشكوى رسمية بحق نادي الوطني ووكيل اللاعبين إبراهيم موسى، الجزيرة بدورها أجرت اتصالاً هاتفياً مع رئيس الحزم علي العايد ورئيس الوطني محمد القاضي لمعرفته أدق التفاصيل بالقضية وقد تجاوبا مع (الجزيرة) وكشفا لها كل شيء بينما لم يرد الوكيل إبراهيم موسى على الاتصالات وكذلك اللاعب فهد السبيعي رغم المحاولات فماذا قال رئيسي نادي الحزم والوطني؟

العايد: شكونا الوطني ووكيل اللاعب لحفظ حقوقنا

أكد رئيس نادي الحزم الأستاذ علي العايد أن ناديه قدم شكوى رسمية على نادي الوطني وكذلك وكيل اللاعبين إبراهيم موسى لتوقيعهم مع لاعب النادي فهد السبيعي كلاعب محترف رغم أنه ما زال مقيداً في كشوفات النادي كلاعب هاو، مؤكداً أنهم رفعوا للاتحاد السعودي لكرة القدم شكوى رسمية حيال هذا الأمر لحفظ حقوق الحزم.

وأبدى العايد استغرابه من تصرف الوطني الذي (للأسف) لم يتبع الأمور الرسمية، وكان على مسئوليه أن يبلغونا بهذا الشيء والتفاوض معنا، أما أن يتم التوقيع مع اللاعب دون الرجوع لنا فهذا أمر غريب جداً والأغرب من ذلك الخطاب الذي أرسل لنا يحيطنا بالعلم بأنهم سيوقعون مع اللاعب وهذا مخالف للأنظمة.

الوطني قفز الأسوار

وقال العايد إن موقف الوطني غريب ويفسد العلاقة بين الأندية، واستشهد بموقف ناديه العام الماضي مع الوطني عندما اتبعوا الأنظمة تنازلنا لهم عن عبدالله حويس بالإعارة مجاناً وكذلك حمد بوربع وهذا موقف يحسب لنا ولو أنهم اتبعوا نفس الشيء مع السبيعي لكان لنا موقف آخر أما أن يقفزوا الأسوار فهذا أمر لن نسكت عليه وأضاف العايد أن ما أقدم عليه الوطني لا يخدم الرياضة السعودية ولا يطورها.

ما فعله النصر والوطني

سيوقع الأندية في مشاكل

وطالب رئيس الحزم علي العايد الاتحاد السعودي أن لا يقف موقف المتفرج لأنه موضوع حساس وخطير ويجب أن يتخذ قراراً حازماً وصارماً حتى لا يتكرر مثل هذا الشيء الذي سيوقع الأندية السعودية في مشاكل هي في غنى عنها.. وأوضح العايد نحن الآن في بداية السنة الجديدة وحصلت قضيتان مثل هذا النوع وهو انتقال لاعب هاو إلى محترف من ناد إلى آخر دون رضى النادي وهما لاعب الشباب يوسف الموينع الذي وقع مع النصر ولاعب الحزم فهد السبيعي الذي وقع معه الوطني، وهذا حدث في ظرف يومين.. وإذا لم يتدارك الاتحاد السعودي الأمور ويوقفه فالأبواب سوف تفتح على مصراعيها، وسوف يكون هناك أكثر من ستين قضية لدى لجنة الاحتراف. واعتبر العايد الموضوع خطيراً ويجب أن يحسم الاتحاد السعودي الأمر بسرعة قبل أن تقع الفأس على الرأس وبعدها لا يفيد الندم.

القاضي: ما يربطنا بالحزم

أكبر من الشكاوي

من جانبه أوضح رئيس نادي الوطني الأستاذ محمد القاضي ل(الجزيرة) صحة مفاوضات ناديه والتوقيع مع لاعب الحزم فهد السبيعي، موضحاً أنه تم إرسال خطاب رسمي أبدينا فيه رغبتنا بالتعاقد مع السبيعي كلاعب محترف، وكشف أن الحزم حتى اللحظة لم يرد علينا.

وبيّن القاضي أنه متواجد الآن خارج السعودية ولا يعلم ماذا تم حيال ذلك ولكن أنا متأكد أن أشقاءنا بالحزم متفهمون للوضع، ولن نختلف معهم إطلاقاً وتطرق رئيس الوطني للعلاقة الحميمة التي تربط الناديين قائلاً: العلاقات التي بيننا وبين أشقائنا بالحزم أكبر من الشكاوي وسوف نتفاهم مع إدارة الحزم برئاسة الأستاذ علي العايد ولن يكون هناك اختلاف.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد