Al Jazirah NewsPaper Saturday  07/06/2008 G Issue 13036
السبت 03 جمادىالآخرة 1429   العدد  13036
المنافسة مفتوحة على مصراعيها لإحراز اللقب
نخبة منتخبات القارة العجوز تتنافس لإحراز لقب بطولة كأس أوروبا

سينشغل عشاق الكرة المستديرة على مدى 22 يوما في متابعة نخبة منتخبات القارة العجوز التي ستتنافس لاحراز النسخة الثالثة عشرة من بطولة كأس اوروبا 2008 التي تستضيفها سويسرا والنمسا اعتبارا من اليوم السبت وحتى التاسع والعشرين من الشهر الحالي. وكأس اوروبا هي البطولة الاهم كروياً بعد كأس العالم ويعتبر كثيرون بان الفوز بها اصعب من احراز لقب المونديال لان المواجهات الصعبة فيها تبدأ منذ الادوار الاولى.

سويسرا - تشيكيا

ستكون المباراة الافتتاحية مواجهة بين شباب سويسرا وخبرة تشيكيا في مدينة بال. ويعتبر المنتخب السويسري صاحب احد ادنى معدل اعمار بين المنتخبات الـ16 المشاركة لكنه يضم بعض اللاعبين الذي شاركوا في مونديال 2006 ابرزهم الهداف الكسندر فراي ومدافع ارسنال الانكليزي فيليب سنديروس. وقال فراي وهو قائد المنتخب: (تحسن مستوانا كثيرا منذ مونديال 2006 ونحن جاهزون لتحقيق نتائج جيدة واستغلال عاملي الارض والجمهور لبلوغ ربع النهائي). وتابع (اعتقد ان المجموعة الحالية متعشطة للنجاح ونريد ان نكتب التاريخ). في المقابل اكد سنديروس بان المباراة الافتتاحية تكتسب اهمية بالغة لان الفوز فيها سيفتح امام منتخب بلاده للعبور إلى الدور ربع النهائي. وقال سنديروس: (انها مباراة في غاية الاهمية بالنسبة الينا، من الضروري الانطلاق بطريقة جيدة في البطولة). وتابع (الجميع في سويسرا ينتظرون هذه اللحظة ويتوجب علينا عدم تخييب آمالهم وان نكون عند حسن ظنهم).

البرتغال - تركيا

تعول البرتغال كثيرا على ولدها الذهبي نجم مانشستر يونايتد الانكليزي كريستيانو رونالدو لاحراز اول لقب كبير لها وتبدأ سعيها من اجل ذلك في مواجهة تركيا في نوشاتيل. وتشارك البرتغال في النهائيات للمرة الخامسة وفي كل مرة نجحت في الذهاب بعيدا في البطولة، فبلغت نصف النهائي عام 1984، وربع النهائي عام 1996، ونصف النهائي مجدداً عام 2000، والنهائي عام 2004م. وتخوض البرتغال البطولة من دون هدافها بدرو باوليتا الذي اعتزل المباريات الدولية، لكنها تضم اكثر من ورقة رابحة في جميع خطوطها بدءا بالحارس ريكاردو، مرورا بالدفاع الذي يضم ريكاردو كارفاليو وفرناندو مييرو، وخط الوسط بوجود ديكو والجناحين كواريسمو وسيماو سابروسا وخط المقدمة الذي يقوده كريستيانو رونالدو ونونو غوميش.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد