Al Jazirah NewsPaper Sunday  08/06/2008 G Issue 13037
الأحد 04 جمادىالآخرة 1429   العدد  13037
وفد سنغافوري يطلع على جهود الهيئة الملكية في مجال التعليم

الجبيل - عيسى الخاطر

قام وفد من جامعة الإدارة السنغافورية مكوناً من 33 طالباً وطالبة، بزيارة إلى مدينة الجبيل الصناعية وكان في استقبالهم لدى وصولهم مبنى الهيئة الملكية بالجبيل عدد من المسئولين بالهيئة الملكية بالجبيل.

هذا وبحث الوفد السنغافوري مع مسئولي الهيئة الملكية الأمور المتعلقة بالمجال التعليمي والجامعي والخطط والجهود التي تبذلها الهيئة الملكية للإسهام في هذا المجال والذي جعل الكلية الجامعية بالجبيل وكلية الجبيل الصناعية من الكليات المتقدمة على مستوى المملكة.

كما استعرض الوفد الزائر تجربته في مجال التبادل التعليمي مع الشعوب وكذلك تجربته في العمل الخيري في مجال التعليم حيث تسعى جامعة الإدارة السنغافورية إلى حث طلابها وخصوصاً الذين على وشك التخرج إلى العمل التطوعي في مجال تخصصاتهم لفائدة الشعوب. بعد ذلك شاهد الوفد والحضور الفلم الوثائقي واستمعوا إلى شرح مفصل عن فكرة إنشاء مدينة الجبيل الصناعية وما تقوم به إدارة الهيئة الملكية من أنشطة ثقافية وعلمية متمثلة في عقد الندوات العلمية بالمدينة.

وفي نهاية الزيارة اطلع الوفد على معالم النهضة العمرانية والصناعية بالجبيل الصناعية من خلال جولة على أجنحة المعرض الدائم بمركز الزوار وجولة شملت المنطقة السكنية والصناعية وموقع الجبيل2، حيث أبدى الوفد من خلال زيارته للجبيل الصناعية رغبة التواصل والتعاون مع الكليات والجامعات التعليمية التي تشرف عليها الهيئة الملكية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد