Al Jazirah NewsPaper Tuesday  10/06/2008 G Issue 13039
الثلاثاء 06 جمادىالآخرة 1429   العدد  13039
داو للكيماويات تسجِّل نتائج قوية للربع الأول من العام الحالي

أعلنت شركة داو للكيماويات نتائج أعمالها خلال الربع الأول للعام 2008م، حيث بلغت المبيعات نحو 14.8 مليار دولار أميركي، كما شهد حجم الطلب على منتجات الشركة في منطقة الهند والشرق الأوسط وإفريقيا نمواً ملحوظاً وذلك بواقع 26 في المائة مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي، لتحقق بذلك داو رقماً قياسياً محلياً جديداً مع بلوغها حجم 402 مليون دولار أميركي. يأتي هذا في الوقت التي شهدت المنطقة ارتفاعاً في السعر بنسبة 11 في المائة فيما بلغت الزيادة في الحجم نسبة 15 في المائة، وهي أعلى نسبة ارتفاع في جميع المناطق الجغرافية الخمس التي تعمل داو ضمنها.

وصرح أندرو ن. ليفريس رئيس شركة داو وكبير مديريها التنفيذيين قائلاً: إن نتائج أعمال الشركة خلال الربع الأول من العام تعكس استمرار تنامي قوة الاقتصاد العالمي على نحو يوازن الاقتصاد الأمريكي الذي يمر بمرحلة هبوط نسبي في الوقت الحالي، ومع وجود أكثر من ثلثي مبيعات داو وما يزيد عن 70 في المائة من المشاريع المشتركة للشركة خارج الولايات المتحدة، فإن هذا التوازن الجغرافي يمثّل عنصر أمان في مواجهة مزيد من التباطؤ الاقتصادي في الولايات المتحدة).

من جهته أكد جون ديربورن رئيس شركة داو لمنطقة الهند والشرق الأوسط وإفريقيا (إن منطقة الشرق الأوسط تتجه سريعاً لتصبح مركزاً عالمياً للصناعة البتروكيماوية، وذلك مع تزايد التنوع والنمو في اقتصادات المنطقة). وأضاف (تشكل منطقة الهند والشرق الأوسط وإفريقيا بشكل عام محوراً أساسياً لمخططات داو العالمية، حيث نلمس وجود فرص مهمة لمنتجاتنا وخدماتنا في هذه المنطقة).

وتتضمن أعمال داو في منطقة الشرق الأوسط ثمانية مشاريع مشتركة حالية ومستقبلية في كل من الإمارات العربية المتحدة ومصر والكويت وليبيا، بالإضافة إلى المملكة العربية السعودية، حيث دخلت المفاوضات بين داو وشركة أرامكو السعودية مراحلها الأخيرة لتأسيس مشروع مشترك لبناء وامتلاك وتشغيل مجمع صناعي لإنتاج الكيماويات، والمواد البلاستيكية في المنطقة الشرقية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد