Al Jazirah NewsPaper Tuesday  10/06/2008 G Issue 13039
الثلاثاء 06 جمادىالآخرة 1429   العدد  13039
بعد حصولها على جائزة (شركة العام)
(التصنيع الوطنية) أكبر شركة بتروكيماويات مملوكة للقطاع الخاص

حصلت شركة التصنيع الوطنية (التصنيع)، إحدى الشركات الرائدة في صناعة البتروكيماويات والكيماويات في المنطقة، على جائزة (شركة العام في السعودية) للعام 2008م، والتي تقدمها مجلة (أرابيان بيزنيس)، المتخصصة في الصحافة الاقتصادية، سنوياً. وقد حصلت (التصنيع) على هذه الجائزة تقديراً لدورها وجهودها في دعم الاقتصاد الوطني، ونجاحها في التحول إلى مثال يحتذى للشركات الصناعية السعودية.

وكان حفل التكريم قد أقامته مجلة (آريبيان بيزنس) في نهاية الشهر الماضي، بالعاصمة الرياض، وشهد تجمعاً متميزاً لرجال الأعمال وكبار مديري الشركات السعودية والإعلاميين.

وعبّر الدكتور مؤيد بن عيسى القرطاس، نائب رئيس مجلس إدارة (تصنيع) والعضو المنتدب، عن سعادته بالجائزة كونها جاءت تأكيداً لإنجازات الشركة المتميزة التي حققتها على مدار العام المنصرم 2007م، وإبرازاً للرؤية الاستراتيجية للشركة وكفاءة كوادرها الفنية والإدارية والدعم المستمر الذي تحظى به من قِبل المساهمين والمستثمرين.

وبهذه المناسبة، قال الدكتور القرطاس، (يأتي هذا التكريم تقديراً لدور الشركة وريادتها في صناعة البتروكيماويات والكيماويات في المملكة والمنطقة، وهو بالفعل تكريم يستحقه كل من ساند الشركة وأيدها في مسيرة نجاحها وريادتها، وأيضاً إدارة الشركة وجميع العاملين فيها).

وألمح القرطاس أن الجائزة تمثل تقديراً للتميز والمصداقية والمهنية التي تميزت بها (التصنيع) منذ نشأتها في عام 1985م، كأول شركة مساهمة سعودية مملوكة بالكامل للقطاع الخاص، كما تؤكد التزام (التصنيع) تجاه حركة النمو التي يشهدها حالياً الاقتصاد السعودي على المستويين الإقليمي والعالمي. وقد كان عام 2007 عاماً حافلاً بالنجاحات لشركة (التصنيع)، حيث استحوذت من خلال إحدى شركاتها، وهي شركة (كريستل)، على قطاع ثاني أكسيد التيتانيوم بشركة ليونديل العالمية والذي يضم ثمانية مصانع موزعة في الأمريكتين وأوروبا وأستراليا، بالإضافة إلى مركز أبحاث متطور، الأمر الذي جعل (التصنيع) ثاني أكبر منتج لمادة ثاني أكسيد التيتانيوم في العالم.

وعلى صعيد متصل، احتلت (التصنيع) المركز الثاني كأكبر شركة بتروكيماويات سعودية في تصنيف قائمة أكبر 100 شركة سعودية لعام 2008م، والتي تعدها الشركة السعودية للتسويق والأبحاث سنوياً، وتنشر في جريدتي (الاقتصادية) و(عرب نيوز) السعوديتين، لتواصل بذلك (التصنيع) تقدمها في التصنيف العام للقائمة، حيث احتلت المركز الرابع عشر، متقدمة بذلك مركزين عن العام الماضي، حيث حصلت الشركة على المركز السادس عشر في التصنيف العام للعام 2007م.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد