Al Jazirah NewsPaper Tuesday  10/06/2008 G Issue 13039
الثلاثاء 06 جمادىالآخرة 1429   العدد  13039
غرفة الشرقية تفوز بجائزة الأمير محمد بن فهد لخدمة أعمال البر

الدمام - حسين بالحارث

فازت غرفة الشرقية بجائزة الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز آل سعود لخدمة أعمال البر، وأوضح رئيس الغرفة عبد الرحمن الراشد أن فوز الغرفة بجائزة القطاعات الأهلية والحكومية المشاركة في دعم وتشجيع أعمال البر، يأتي تتويجاً لجهود الغرفة في خدمة المجتمع، ومبادراتها لنشر روح العمل التطوعي، مثمناً لسموه وللجنة الجائزة منح غرفة الشرقية هذا الشرف الكبير.

وقال الراشد إن فوز الغرفة بهذه الجائزة المتميزة والرفيعة المستوى في مجال الجوائز الاجتماعية، بقدر ما يشرفها فإنه يضع عليها مسئوليات وأعباء جديدة، تتناسب وحجم الجائزة، وترتفع إلى مستوى نظرتها وتقييمها لأداء الغرفة.

وأوضح بأن غرفة الشرقية كانت أول الغرف السعودية تبنياً لمفهوم المسئولية الاجتماعية، مشيراً إلى تأسيس (لجنة أصدقاء المرضى) منذ أكثر من ربع قرن، لافتاً إلى أنها كانت المبادرة الأولى من نوعها في هذا المجال، وأنها نجحت في تعبئة جهود رجال الأعمال بالمنطقة الشرقية وراء العمل التطوعي.. وذكر أن الغرفة قدمت الكثير من المبادرات في مجال خدمة المجتمع، مشيداً برجال الأعمال في المنطقة الشرقية، وبأعضاء الغرفة وعضواتها من رجال وسيدات الأعمال.

وقال الراشد إن المشروعات التي تبنتها الغرفة وحشدت وراءها جهود أعضائها من رجال الأعمال كثيرة، وتتوزع على أكثر من مجال من مجالات خدمة المجتمع، موضحاً أن رجال الأعمال تبرعوا من خلال مساهماتهم في مبادرات لجنة أصدقاء المرضى وحدها بأكثر من 400 مليون ريال، منذ تأسيس اللجنة في عام 1403هـ، وأن مساهماتهم في هذا المجال، اشتملت على تبرعات لإنشاء مراكز طبية عامة ومتخصصة في عدد من مدن ومحافظات المنطقة الشرقية، وشراء أجهزة وآلات وأدوات طبية متقدمة لخدمة المرضى، وتطوير الخدمات الطبية في العديد من الوحدات والمستشفيات والمستوصفات بالمنطقة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد