Al Jazirah NewsPaper Thursday  12/06/2008 G Issue 13041
الخميس 08 جمادىالآخرة 1429   العدد  13041
وخز الضمير
عبدالرحمن بن سعود الهواوي

في نهاية هذا العام الميلادي 2008 ستنتهي الولاية - الرئاسة - الثانية للرئيس الأمريكي جورج بوش - الابن -، وسيتفرغ لمزرعته وشؤونه الخاصة. فماذا سنراه يقول بعد تقاعده عن عمله السياسي.....

.....والذي لم يقله أثناء رئاسته للولايات المتحدة الأمريكية لمدة ثماني سنوات عجاف - على العرب والمسلمين -؟ إنه من المعروف لدى أصحاب الرأي العام العالمي والرأي العام العربي على وجه الخصوص، أن هذا الرئيس الأمريكي من أشد المناصرين لليهود ولإسرائيل، وهو أيضاً الذي قام بغزو العراق وتدميره واحتلاله، وقبل ذلك فعل نفس الفعل في أفغانستان.

لقد فضح صديق الرئيس بوش، والناطق الرسمي للبيت الأبيض المستقيل - أو المقال - سكوت ماكلنين في كتابه (ماذا حدث) ما كان يدور في أروقة البيت الأبيض - قبل غزو العراق - من مناقشات وحوارات لإيجاد مبررات مضللة وكاذبة موجهة للرأي العام العالمي وخصوصاً الأمريكي تستند عليها الإدارة الأمريكية لتبرير غزوها للعراق، وهذا ما حدث بالفعل من خطابات الرئيس ونائبه تشيني بكيل الاتهامات لحكومة العراق ورئيسها، وهذا مصحوب بتقارير استخبارية كاذبة، وبقصص وروايات ملفقة منشورة في صحف ومجلات ومبثوثة في قنوات فضائية أمريكية وتابعة.. وبعد غزو العراق وتدميره واحتلاله ظهر للرأي العام العالمي وبعض من غرر بهم من العرب كذب وبطلان كل هذه الادعاءات الأمريكية.

ما يهمنا هنا هو الإجابة عن السؤال التالي: لماذا يكون لبعض المسؤولين في الإدارة الأمريكية موقف معين وجلي وهم على رأس العمل، وبعد تركهم للعمل يكون لهم موقف آخر مناقض والدليل على ذلك كتاب ماكلنين هذا، وموقف الرئيس الأمريكي الأسبق كاتر من القضية الفلسطينية، وموقف رئيس الاستخبارات الأمريكية السابق المقال، وغير ذلك كثير من مثل هذه الحالات؟

نقول: من الملاحظ في السياسة الأمريكية أن المتسابقين للوصول للرئاسة الأمريكية أو للحصول على مناصب عليا في أمريكا عليهم أن يكونوا من أصحاب المال والجاه، وعليهم أيضاً أن ينالوا المباركة من اللوبي اليهودي (اللجنة الأمريكية الإسرائيلية - إيباك) ومن مجالس الشركات الكبرى الأمريكية.

تقول لنا كتب التاريخ والفلسفة إن الرومان هم الذين هدموا هيكل اليهود، وهم الذين عذبوهم.. وبعد ميلاد المسيح عليه السلام، وظهور الديانة المسيحية، حاول اليهود قتله، ولكن الله سبحانه وتعالى أنجاه منهم.. وبعد غياب المسيح بعدة عقود، قام اثنان من اليهود وهما القديس بطرس والقديس بولس بنشر الديانة المسيحية الجديدة في أوروبا - البربرية - (يعتقد بعض مفكري وفلاسفة الغرب أن المسيحية في أوروبا ما هي إلا صورة من صور اليهودية، فمنها أخذت التراث من القيم والأخلاق) وبعد اكتشاف أمريكا في نهاية القرن الخامس عشر الميلادي، هاجر إليها أعداد من المتعصبين المسيحيين الأوروبيين (المتطهرون) وكونوا أول مستعمرة خاصة بهم في سنة 1607م - جيمستاون - وهم أيضاً الذين كونوا الولايات المختلفة الأخرى، وهذا مصحوب بتكوين شركات تجارية متنوعة.. وبعض هذه الشركات لا تزال هي المسيطرة على الاقتصاد الأمريكي، ومعها سيطرة بعض اليهود على الموارد المالية الأخرى.

نقول: قد يستيقظ ضمير بعض المسؤولين الأمريكيين عندما يتركون وظائفهم الرسمية ويتحررون من سيف إيباك والشركات الكبرى المسلط عليهم وهم في وظائفهم فينطقون بالحقيقة، وقد لا نستغرب لو قال الرئيس بوش بعد تقاعده عكس ما قاله في الكنيسة الإسرائيلية، وحتى لو قاله لن يغير في الأمر شيئاً..

الرياض: 11642 ص.ب 87416


dr.a.hawawi@hotmail.com
لإبداء الرأي حول هذا المقال أرسل رسالة قصيرة SMS  تبدأ برقم الكاتب 5834 ثم إلى الكود 82244

 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد