Al Jazirah NewsPaper Thursday  12/06/2008 G Issue 13041
الخميس 08 جمادىالآخرة 1429   العدد  13041
إسرائيل تمنح فرصة لجهود مصر للتهدئة بغزة.. وتعفو عن 12 ناشطاً
استشهاد 3 فلسطينيين بينهم طفلة مزقتها قذيفة إلى أشلاء

مكتب (الجزيرة) - خان يونس- القدس - بلال أبو دقة - رندة أحمد

استشهد 3 فلسطينيين بينهم طفلة في العاشرة من العمر نقلت إلى المستشفى أشلاء ممزقة وواحد من ناشطي حركة حماس في غارة إسرائيلية وقصف على قطاع غزة على ما أفادت مصادر طبية فلسطينية أمس. وجاءت هذه العمليات في الوقت الذي أعلنت فيه رئاسة الحكومة الإسرائيلية أن الحكومة الأمنية المصغرة قررت أمس منح فرصة للجهود التي تبذلها مصر للتوصل إلى تهدئة في قطاع غزة.

وقالت مصادر طبية إن (محمد عسلية استشهد وأصيب اثنان آخران بينهما طفل في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة مدنية شرق جباليا شمال قطاع غزة). وكان الطبيب معاوية حسنين صرح قبل ذلك أن الطفلة هديل السميري (عشر سنوات) استشهدت إثر قصف مدفعي لمنازل المواطنين شرق بلدة القرارة جنوب قطاع غزة ونقلت إلى المستشفى وهي أشلاء ممزقة. وأضاف المصدر ذاته أن إبراهيم محمود سعد (20 عاماً) استشهد في قصف إسرائيلي على شرق بلدة القرارة جنوب قطاع غزة.

في المقابل أعلنت رئاسة الحكومة الإسرائيلية أن الحكومة الأمنية المصغرة قررت أمس منح فرصة للجهود التي تبذلها مصر للتوصل إلى تهدئة في قطاع غزة التي تسيطر عليها حماس.

وقال مارك ريغيف المتحدث باسم رئيس الوزراء إيهود أولمرت (قررت الحكومة الأمنية هذا الصباح دعم الجهود المصرية للتوصل إلى تهدئة في الجنوب ولإنهاء إطلاق (القذائف) على المدنيين الإسرائيليين من أراضي غزة).

من جهة أخرى كشف مصدر أمني فلسطيني صباح أمس أن إسرائيل قررت العفو عن 12 من كبار المطلوبين من أعضاء كتائب شهداء الأقصى التابعة لحركة فتح المحتجزين في سجن الجنيد غرب مدينة نابلس بالضفة الغربية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد