Al Jazirah NewsPaper Thursday  12/06/2008 G Issue 13041
الخميس 08 جمادىالآخرة 1429   العدد  13041
موسى يزور الخرطوم قريباً لدعم الاستقرار والتحرك العربي
حادث الطائرة السودانية: 30 قتيلاً و121 ناجياً وعشرات المفقودين

الخرطوم - القاهرة - مكتب الجزيرة - علي فراج

أفادت حصيلة جديدة لحادثة طائرة الخرطوم أن 30 شخصاً على الأقل لقوا حتفهم مساء الثلاثاء واعتبر العشرات في عداد المفقودين لاندلاع حريق في طائرة أيرباص تابعة للخطوط الجوية السودانية في مطار الخرطوم على ما أفادت السلطات التي تسعى إلى معرفة الأسباب.

وقال مدير الإدارة العامة للتحقيقات طاهر الحاج إبراهيم: (لدينا حتى الآن في مشرحة الخرطوم 30 جثة).

وذكر التلفزيون الرسمي السوداني الثلاثاء أن (نحو نصف الركاب البالغ عددهم 203 قضوا عندما اندلعت النيران في الطائرة السودانية وهي أيرباص: (ايه 310) آتية من عمان عبر دمشق إثر انفجار أحد محركاتها لدى هبوطها في مطار الخرطوم.. وكان في الطائرة طاقم مؤلف من 11 فرداً).

وقال الحاج إبراهيم: (تمَّ إحصاء 121 ناجياً حتى الآن بينهم 22 جريحاً).. وأضاف: (نعتبر الباقين في عداد المفقودين، لكن بحسب معلوماتنا، بعض الركاب عادوا إلى منازلهم قبل أن يتم إحصاؤهم).

سياسياً.. قال مسئول في الجامعة العربية إن عمرو موسى الأمين العام للجامعة سوف يقوم بزيارة إلى السودان في وقت قريب في إطار التحرك العربي لدعم قضايا السلام والاستقرار في السودان.

وأوضح السفير صلاح حليمة مبعوث الجامعة العربية إلى السودان أنه سوف يسبق الأمين العام في الخرطوم، حيث يسافر حليمة الاثنين القادم للتحضير والترتيب لزيارة موسى التي تأتي من منطلق أن الدور الدولي أصبح متعثراً في الوصول إلى حلول لمشاكل البلاد وبالتالي فإن الدور العربي هو دور ضروري وملح.

ومن المقرر أن يلتقي حليمة مع عدد من المسئولين السودانيين في الحكومة كما سيلتقي مع مختلف القوى والأحزاب السودانية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد