Al Jazirah NewsPaper Thursday  12/06/2008 G Issue 13041
الخميس 08 جمادىالآخرة 1429   العدد  13041
على خلفية تضخيمها لبعض الأحداث.. وزير الاتصال:
سحب اعتماد مراسلي وكالتي فرانس برس ورويترز بالجزائر

الجزائر - (أ. ف. ب)

قرر وزير الاتصال الجزائري عبد الرشيد بوكرزازة سحب الاعتماد من مراسلي وكالتي فرانس برس ورويترز، على ما ذكرت وكالة الأنباء الجزائرية.

وقال الوزير إن الإجراء هو (سحب الاعتماد) مضيفاً (لحد الآن نحن لم نتحدث عن غلق) مكتب الوكالتين على ما أضافت الوكالة. ولم يبلغ مدير مكتب وكالة فرانس برس في العاصمة الجزائرية رسمياً حتى مساء الثلاثاء الماضي بسحب اعتماده، لكنه استدعي إلى وزارة الاتصال صباح أمس الأربعاء. وقال مدير الأخبار في وكالة فرانس برس دوني هيو، إن (وكالة فرانس برس تأسف لهذا الإجراء وتعتبره غير مبرر)، داعياً السلطات الجزائرية إلى إعادة النظر بقرارها.

وقالت الوكالة الجزائرية إنه يؤخذ على وكالة فرانس برس أنها (ضخمت حصيلة الاعتداء الإرهابي الذي استهدف محطة السكك الحديدية ببني عمران) قرب الأخضرية (شرق العاصمة) (من خلال إعطاء رقم 13 قتيلاً في حين أن الحصيلة الحقيقية هي ضحيتان اثنتان) هما المهندس الفرنسي بيار نواكي وسائقه الجزائري في انفجار قنبلة لدى مرور سيارتهما .. وقد انفجرت قنبلة ثانية بعد حوالي ثلاثين دقيقة واستهدفت فرق الإنقاذ في مكان الانفجار الأول. وكانت وكالة فرانس برس أوردت حصيلة استقتها من مصادر محلية مفادها أن ما مجموعه 13 شخصاً قتلوا في الهجومين. وأعطى مراسلو وسائل إعلام دولية ووسائل إعلام جزائرية مستقلة الحصيلة نفسها في العاصمة الجزائرية.

واستخدمت وكالة فرانس برس النفي الذي صدر الاثنين عن وزارة الدفاع، والذي أشار إلى أن الاعتداءين أسفرا عن سقوط قتيلين فقط.

وأوضحت وكالة الأنباء الجزائرية من جهة أخرى أن اعتماد مراسل رويترز سحب في إطار قضية أخرى مختلفة عن قضية وكالة فرانس برس.

وقالت الوكالة إن رويترز (نشرت معلومات خاطئة إذ أشارت إلى وقوع اعتداء إرهابي بمحطة نقل المسافرين بالبويرة، وهو الاعتداء الذي يكون قد خلف حسبها مقتل عشرين شخصاً. وتم كذلك نشر تكذيب قاطع بخصوص هذا الموضوع من قبل وزارة الداخلية والجماعات المحلية). ولم تنشر وكالة فرانس برس هذا النبأ.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد