Al Jazirah NewsPaper Thursday  12/06/2008 G Issue 13041
الخميس 08 جمادىالآخرة 1429   العدد  13041
مدينة الملك عبدالله الاقتصادية ستلعب دوراً مهماً في دعم النمو الاقتصادي

«الجزيرة» - الرياض

قام صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن عبد العزيز المستشار بالديوان الملكي بجولة تفقدية لمدينة الملك عبدالله الاقتصادية أمس الاول، واطمأن على سير العمل في المشروع وآخر التطورات مشيداً بالدور المهم الذي تلعبه مدينة الملك عبدالله الاقتصادية في دعم النمو الاقتصادي والاجتماعي بالمملكة.

وكان في استقبال سموه كل من محافظ الهيئة العامة للاستثمار معالي السيد عمرو بن عبدالله الدباغ والرئيس التنفيذي لشركة إعمار المدينة الاقتصادية سعادة الأستاذ فهد الرشيد.

كما عبر معالي المحافظ الدباغ عن شكره لسمو الأمير على هذا التشريف مشيرا إلى أن مشروع مدينة الملك عبدالله الاقتصادية يعد من أكبر استثمارات القطاع الخاص في المملكة، وأضاف بقوله: ان مشروع هذه المدينة الاقتصادية يلعب دوراً مهماً في توطين الاستثمارات المحلية وجذب الاستثمارات الأجنبية التي بدورها ستساعد في دعم مسيرة الإصلاح الاقتصادي التي تشهدها المملكة.

وقام الأستاذ فهد الرشيد بتقديم شرح تفصيلي عن المناطق الست التي يتألف منها مشروع المدينة، وعن آخر التطورات الجارية فيها ومختلف الفرص الاستثمارية التي يوفرها إذ يوفر مجموعة من أرقى المنشآت ذات البنية التحتية المتطورة في أقسامه الستة التي تتكون من الميناء البحري، المنطقة الصناعية حي الأعمال المركزي، المنتجعات، الأحياء السكنية، والمدينة التعليمية.

وتعكس هذه الزيارة حرص الحكومة الرشيدة على متابعة تطورات سير العمل في مشروع المدينة باعتبارها أهم الوجهات الاستثمارية على مستوى المملكة، والرؤية الحكيمة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز والهادفة إلى تعزيز نمو الاقتصاد الوطني من خلال تشجيع المبادرات التطويرية والاستثمارية الكبيرة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد