Al Jazirah NewsPaper Thursday  12/06/2008 G Issue 13041
الخميس 08 جمادىالآخرة 1429   العدد  13041
لإنشاء مستشفى السبيل ببنغلاديش
توقيع اتفاقية بين السعودي الألماني وبنك جرامين

وقعت مجموعة مستشفيات السعودي الألماني مع بنك جرامين مؤخراً اتفاقية لإنشاء مستشفى السبيل بسعة 50 سريراً ببنغلاديش.

حضر توقيع الاتفاقية الدكتور أحمد محمد علي رئيس البنك الإسلامي والبروفيسور محمد يونس رئيس بنك جرامين والحائز على جائزة نوبل للسلام والمهندس صبحي عبد الجليل بترجي الرئيس التنفيذي لمجموعة مستشفيات السعودي الألماني بالإضافة إلى مؤسسة التمويل الدولية التابعة للبنك الدولي الشريك الداعم للمبادرة ومستشفى السبيل وهو عبارة عن مستشفى غير ربحية للفقراء وغير القادرين ببنغلاديش. كما حضر العديد من الشخصيات العالمية توقيع اتفاق مجلس أمناء بين مجموعة مستشفيات السعودي الألماني الرائدة في قطاع الخدمات الصحية في الشرق الأوسط وإفريقيا وبنك جرامين وذلك في المقر الرئيس للبنك بدكا ببنغلاديش.

وتهدف هذه الاتفاقية إلى تأسيس المؤسسات والشركات لبناء المستشفيات والمراكز الصحية وتقديم مختلف الخدمات الصحية للطبقات الفقيرة بأسعار التكلفة.. وسيكون أول هذه المشروعات مستشفي السبيل - جرامين بسعة 50 سريراً وسوف يقدم الخدمات الصحية الأساسية و الضرورية.

وقد سعد الجميع بثمرة هذه الاتفاقية التي تفيد غير القادرين على الحصول على الخدمات الصحية الأساسية في بنجلاديش.. وقد قدم البروفيسور محمد يونس الشكر والتقدير للمهندس صبحي بترجي الذي قال بدوره: إننا نضع خبراتنا في مجال إنشاء وإدارة المستشفيات والتى اكتسبناها على مدار 20 عاماً بالمنطقة لدى شركائنا في بنك جرامين وسوف نشارك بخبرائنا في مجال بناء وإدارة المستشفيات ونكمل المسيرة التى بدأناها منذ عدة سنوات في هذا الاتجاه إيماناً بواجب المسؤولية المجتمعية للمؤسسات الرائدة .

وأضاف بترجي: اليوم و بمشاركة بنك جرامين يكون قد اكتمل نموذج الشراكة الناجحة إن شاء الله فمعنا الآن شركة جنرال اليكتريك العالمية قطاع الصحة التي تشارك بتقديم كافة الأجهزة التشخيصية بالمجان و شركة المقاولون المتحدون وهي من كبرى الشركات المقاولات عالمياً والتي تشارك بمليون دولار في تكاليف إنشاء المستشفي فضلاً عن خبراتهم في مجال الإنشاءات وكذلك البنك الإسلامي للتنمية الذي حرص رئيسه الدكتور أحمد محمد علي المشاركة بنفسه بالإضافة لمؤسسة التمويل الدولية التابعة للبنك الدولي الشريك الداعم للمبادرة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد