Al Jazirah NewsPaper Thursday  12/06/2008 G Issue 13041
الخميس 08 جمادىالآخرة 1429   العدد  13041
تمهيداً لطرحها للاكتتاب العام
أسواق العثيم تعقد جلسات مع صناديق الاستثمار

قامت شركة أسواق عبد الله العثيم مؤخراً بعقد جلسات عمل مكثفة مع صناديق الاستثمار المرخص لها في المملكة في فندق الفورسيزن ببرج المملكة، بهدف البدء بعملية بناء سجلات الأوامرBook Building، المتعلق بطرح الشركة لنسبة 30% من أسهمها للاكتتاب العام في 21 يونيو الحالي.

وقدم الفريق الإداري لشركة أسواق عبدالله العثيم برئاسة رئيسها التنفيذي الأستاذ/ يوسف القفاري، وبمشاركة ممثلي بنك الخليج الدولي المستشار المالي للشركة، شرحا توضيحيا شاملا لمجمل مؤشرات أداء الشركة التاريخية والمستقبلية مشيرين إلى ما حققته أسواق العثيم من مكانة ريادية داخل هيكل قطاع التجزئة في السعودية ، منذ بداياتها مع مطلع العام 1956م ، وصولا إلى مكانتها الحالية كقائدة لأسواق تجزئة المواد الغذائية بالمملكة في عدد منافذ البيع.

وأكد يوسف القفاري الرئيس التنفيذي بالشركة على متانة القاعدة الاستثمارية التي تنطلق منها شركة أسواق العثيم ومكانتها كرائدة في سوق تجزئة المواد الغذائية في المملكة وواحدة من أهم رواد التكنولوجيا بقطاع التجزئة على مستوى المنطقة، بعدد فروع تجاوزت الثمانين فرعاً في مختلف مناطق المملكة، وتضم أكثر من 40 ألف صنف يديرها فريق يتجاوز الخمسة آلاف موظف. هذا بالإضافة إلى أسطول نقل بري متكامل ومراكز تخزين وتوزيع منتشرة حول المملكة.

وأضاف القفاري أن الشركة تتمتع بقاعدة عملاء قوية حيث زار فروع الشركة خلال العام 2007 أكثر من 23 مليون عميل، وأشار إلى جوانب قوة الشركة والميز النسبية التي تميزها عن الآخرين، وتطرق إلى قوة العلامات التجارية بالشركة التي تشكل مبيعاتها أكثر من 5% من إجمالي مبيعات الشركة، وقدرة الشركة التنافسية المنطلقة من تشغيلها لمصنع التعبئة والتغليف، وتكامل أنشطتها التشغيلية من حيث تنوع منافذ البيع لديها بين سوبر ماركت وهايبر ماركت ومراكز الجملة والأركان. هذا بالإضافة إلى برنامج الولاء لدى الشركة المعروف باسم (إكتساب).

وتطرق القفاري كذلك إلى خطط الشركة المستقبلية في التوسع والانتشار وتطوير الخدمات ورفع مستوى الأداء التشغيلي لتحقيق الأهداف الإستراتيجية للشركة.

الجدير بالذكر أن شركة أسواق عبدالله العثيم حصلت على موافقة هيئة السوق المالية بطرح 30% من أسهمها للاكتتاب العام، وتبدأ عملية الاكتتاب التي ستديرها فالكوم للخدمات المالية اعتبارا من بداية عمل يوم 17/6/1429هـ الموافق 21 يونيو 2008م، وتنتهي مع ختام عمل يوم 26/6/1429هـ الموافق 30/6/2008م.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد