Al Jazirah NewsPaper Thursday  12/06/2008 G Issue 13041
الخميس 08 جمادىالآخرة 1429   العدد  13041
أرامكو تنفي وجود نقص في الوقود وتؤكد التزامها بالإمدادات الكافية

الجزيرة - عبدالله الحصان - الظهران - حسين بالحارث

نفت ارامكو وجود أي نقص في منتج البنزين بنوعيه في مراكزها العشرين المنتشرة في مناطق المملكة.وأكد المدير التنفيذي للتوزيع وأعمال الفرض في الشركة المهندس أحمد السعدي، أن أرامكو ملتزمة بتوفير الكميات المطلوبة لتغطية الطلب المحلي من وقود البنزين بنوعيه ممتاز 91 وممتاز 95 كما انها ملتزمة بتوفير جميع المنتجات البترولية لجميع عملائها حسب العقود والاتفاقيات المبرمة معهم. واضاف: الجميع يستلم كامل حصته المتعاقد عليها، بل ويحصلون على حصص إضافية في بعض الأحيان. ولدى إدارة التوزيع المحلية بيانات توضح حصص كل عميل والكميات الإضافية التي سحبها).

وأرجع السعدي سبب نقص البنزين في بعض محطات الوقود إلى (أسباب تتعلق بالترتيبات والعلاقة القائمة بين بعض الموزعين وأصحاب محطات بيع الوقود، وهو بالتأكيد ليس ناتج عن أي نقص أو تأخير من جانب الشركة).

وأضاف السعدي، (ومع ذلك فإن أرامكو حريصة كل الحرص على توفر المنتجات البترولية للمستهلك النهائي سواء في محطات بيع الوقود الصغيرة أو الكبيرة، وتتابع وتدرس أي نقص أو زيادة في الاستهلاك. وهي تحث دائما عملاءها المباشرين والموزعين بضرورة تحديث معلوماتهم وتقديم طلبات رسمية إليها في حالة رغبتهم في زيادة حصصهم، وتعديل الاتفاقيات المبرمة معها لتفادي حدوث أي نقص في محطات بيع الوقود.

وأوضح السعدي أن (هناك استجابة جيدة من كثير من العملاء والموزعين الذين تقدموا بطلبات رسمية لتعديل حصصهم وأكملوا الإجراءات اللازمة، وتم بالفعل رفع الكميات المخصصة لهم. لكن يبقى عدد قليل من العملاء لم يتفاعل حتى الآن مع هذه التسهيلات والإجراءات كما ينبغي).

وعن أهمية الاجتماعات الدورية التي تقيمها أرامكو مع العملاء والموزعين في جميع مناطق المملكة، بيّن السعدي (أن الشركة تسعى في مثل هذه اللقاءات مع الموزعين والناقلين إلى إطلاعهم على خططها المستقبلية وتسهيل المعوقات والاستماع إلى همومهم واقتراحاتهم. وكذلك شرح آليات العمل في مراكز توزيع الوقود في أرامكو السعودية وسبل تسهيل وصول المنتجات البترولية للمستهلك. ومنها على سبيل المثال، شرح نظام جدولة مواعيد تعبئة الشاحنات الذي لا يعد جديدا، بل هو تحسين لنظام المبيعات المستخدم من قبل ويعرفه أغلب العملاء منذ أكثر من عام. وقد تم مؤخرا تحسينه بإضافة وقت تحميل الشاحنة، وهو ما يمنح أصحاب محطات الوقود والناقلين والموزعين إمكانية اختيار وقت التعبئة المناسب لهم مسبقاً، وتجنيبهم فترات الانتظار التي كانوا يشتكون منها في الماضي.

وأضاف قائلاً (ورغم ذلك، فحتى وإن لم يستطع العميل الالتزام بموعد تعبئة شاحنته، فلا يعني هذا رفض طلبه، بل سينتظر إلى أن تسنح أقرب فرصة له للدخول في خط التعبئة، لكن بطبيعة الحال، الأولوية هنا ستكون لمن لديه موعد محجوز).




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد