Al Jazirah NewsPaper Thursday  12/06/2008 G Issue 13041
الخميس 08 جمادىالآخرة 1429   العدد  13041
مساهمو ياهو يقاضون الإدارة

سان فرانسيسكو - د.ب.أ

أقامت مجموعة من مساهمي شركة خدمات الإنترنت الأمريكية العملاقة ياهو دعوى قضائية ضد إدارة الشركة وذلك قبل الاجتماع الحاسم للمساهمين أول آب - أغسطس المقبل لإعادة انتخاب مجلس إدارة جديدة.

قاد الملياردير الأمريكي كارل إيكان المجموعة التي أقامت الدعوى حيث يتهم المساهمون الإدارة بتطبيق خطة غير قانونية لخفض العمالة ستكلف الشركة حوالي 2.4 مليار دولار إلى جانب رفض عرض الاستحواذ المقدم من مايكروسوفت مقابل 47.5 مليار دولار.

يسعى إيكان إلى انتخاب مجلس إدارة جديد بعد اتهام المجلس الحالي برئاسة مؤسس الشركة جيري يانج بتخريب صفقة الاندماج مع مايكروسوفت التي كانت في صالح المساهمين.

وأشارت مصادر قضائية مساء أمس الأول إلى أن دفاع المساهمين يشكك في قانونية خطة خفض العمالة وإقرارها قبل تصويت المساهمين على مجلس الإدارة في الاجتماع المقبل. ومن المنتظر بدء جلسات النظر في هذه الدعوة خلال تموز- يوليو المقبل.

من ناحيتها دافعت إدارة ياهو في بيان موجه إلى هيئة سوق المال الأمريكية عن خطة خفض العمالة باعتبارها وسيلة لمنع الموظفين من ترك الشركة قبل انتقالها إلى ملكية شركة أخرى في حالة نجاح صفقة الاستحواذ. وأكدت الشركة أن تكاليف هذه الخطة أقل كثيراً من تقديرات إيكان.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد