Al Jazirah NewsPaper Thursday  12/06/2008 G Issue 13041
الخميس 08 جمادىالآخرة 1429   العدد  13041
المجتمع الاقتصادي

الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع رعى الحفل الخاص الذي أقامته الهيئة السعودية للمهندسين، الذي أقيم بقاعة الملك فيصل للمؤتمرات بفندق الرياض إنتركونتننتال، وتم خلال الحفل منح درجات الاعتماد المهني لمهندسي الهيئة الملكية للجبيل وينبع.. كما تم الإعلان عن مشروع التأهيل المهني للمهندسين والذي يطبق لأول مرة في المملكة العربية السعودية.

***

الدكتور بندر آل فهيد رئيس المنظمة العربية للسياحة يسافر إلى عمان العاصمة الأردنية لحضور فعاليات مؤتمر التحديات والفرص أمام التنمية السياحية المستدامة في العالم العربي يوم الثلاثاء 17-6-2008م. يأتي هذا المؤتمر في الوقت الذي تشهد فيه صناعة السياحة نمو الفرص في مجال التنمية السياحية في العالم العربي.. كما يستعرض مجموعة من أوراق العمل حول سياسات وإستراتيجيات وأدوات التنمية السياحية المستدامة.

***

أحمد جويلي الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية حذر من تداعيات تأخر الدول الأعضاء في المجلس عن سداد حصصها المالية في ميزانية المجلس والتي وصلت لمرحلة قد تهدد مسيرة مجلس الوحدة بالتوقف.

وناشد جويلي الدول الأعضاء بسداد مستحقات المجلس المتأخرة لديها حتى يمكن للمجلس الاستمرار في عمله منبها إلى أن الوضع المالي الحالي للأمانة العامة للمجلس لا يمكنها من الاستدامة ويهدد بقاءها.

***

محمد علي النومان مدير عام هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة يترأس وفد الإمارة في فعاليات معرض كولون الدولي للسياحة الثقافية الذي ستشهد مدينة كولون الألمانية فعالياته خلال الفترة ما بين 12- 15 يونيو 2008، وذلك بهدف التعريف بأبرز عوامل الجذب السياحي الثقافي في الشارقة عاصمة الثقافة العربية واستهداف الأسواق الأوروبية عموماً والألمانية على وجه الخصوص لهذا النوع من السياحة في وقت تشهد فيه الإمارة تدفقاً سياحياً ألمانياً كبيراً، حيث زار الإمارة خلال العام الماضي أكثر من 70 ألف سائح ألماني.

***

سامر عبد العزيز البجادي نائب مدير عام مؤسسة البجادي أشار إلى أن التوقعات الأولية تشير إلى أن نسبة الأرباح المتوقعة للمشروعات التي ستطرحها الشركة في مخطط الريف السكني التجاري بمدينة بريدة يوم 21-6- 1429هـ ستكون مرتفعة، منوهاً بأن طرح المشروع جاء تلبية لرغبة المستثمرين في الدخول في مثل هذه المشاريع المنفذة بدقة متناهية وذات جدوى اقتصادية متميزة.

***

مشعل العصيمي الرئيس التنفيذي لشركة سفاركابيتال شركة الخدمات المالية الإقليمية عبر عن سعادته بحصول الشركة على ترخيص للعمل من مركز دبي المالي العالمي DIfC وبموجب هذه الرخصة يمكن لسفار ترتيب الصفقات في مجال الاستثمارات وتقديم الاستشارات التي تخص المنتجات المالية. كما أنها تمثل توسعاً لحضور الشركة في سوق الخدمات المالية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد