Al Jazirah NewsPaper Thursday  12/06/2008 G Issue 13041
الخميس 08 جمادىالآخرة 1429   العدد  13041
وزير التعليم العالي وافق على اعتماده
كلية إدارة الأعمال تمنح الماجستير في التخصصات التي يحتاجها سوق العمل

جدة - فيصل المران

وافق معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري على برنامج الماجستير التنفيذي لكلية ادارة الاعمال في محافظة جدة لتكون اول كلية اهلية تقوم بمنح هذه الدرجة في المجالات التي تناسب سوق العمل واحتياجاته ومتطلباته.

وقال عميد كلية ادارة الاعمال الدكتور حسين بن محمد على العلوي في اللقاء التعريفي لبرنامج الماجسيتر الذي عقد اليوم في مقر الكلية بذهبان بحضور المشرف العام على البرنامج الدكتور طارق ابو عوف واعضاء هيئة التدريس ان وزارة التعليم العالي اعتمدت هذا البرنامج الذي اعدته الكلية اعدادا مميزا وفقاللمعايير الدولية وطبقا لاحتياجات بيئة الاعمال في المملكة العربية السعودية بعد ان قامت بمراجعة اكثر برامج للماجستير في اكثر من 100جامعة على مستوى العالم. واضاف ان برنامج الماجستير سيتم تقديمه باللغة الانجليزية ويتكون من 48 ساعة منها 12 ساعة في احد مجالات التخصص التي سيتم تحديدها فيما بعد حسب احتياجات سوق العمل ونوعية الملتحقين.

واكد الدكتور العلوي ان برنامج الماجستير التنفيذي سيتيح فرصة للعاملين في مؤسسات الاعمال العامة والاهلية اكمال دراساتهم العليا داخل المملكة ودون ارباك لمستقبلهم المهني مشيرا إلى ان البرنامج سوف يقدم في مركز الاستشارات والتطوير الاداري التابع للكلية شمال مبنى الغرفة التجارية الصناعية بجدة.

واشار إلى ان الكلية ستقوم قريباً بالاعلان عن تاريخ بدء البرنامج وشروط القبول والتخصصات التي سيتم فيها منح هذه الدرجة العلمية.

وعبر عميد الكلية عن شكره لمعالي وزير التعليم العالي وموافقة الوزارة على اعتماد هذا البرنامج لكلية ادارة الاعمال والثقة التي منحتها الوزارة من اجل ان يكون التعليم الاهلي رديفا نوعيا للتعليم العام ويقدم على مستوى عالي من الجودة عالمياً.

واعلن الدكتور العلوي ان كلية ادارة اعمال وضمن استراتيجيتها القادمة تسعى إلى ان تتحول إلى جامعة لادارة الاعمال خلال الخمس سنوات القادمة لتكون اول جامعة اهلية تعمل على اعداد كوادر وطنية سعودية متخصصة لاحتياجات سوق العمل مبينا ان الكلية حصلت على موافقة وزارة التعليم العالي لفصل قسم الطالبات لتكون كلية ادارة الاعمال للطالبات كلية منفصلة.

واشار إلى ان الكلية تعتزم ايضا انشاء اول كلية للهندسة وكلية اخرى للدراسات العليا وبذلك تكون قد دخلت في حيز التحول إلى جامعة اهلية متخصصة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد