Al Jazirah NewsPaper Thursday  12/06/2008 G Issue 13041
الخميس 08 جمادىالآخرة 1429   العدد  13041
نائب أمير حائل رعى حفل تخريج الكلية التقنية وطلاب المجلس التعليمي التقني

حائل - عبد العزيز العيادة

أكد صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سعد بن عبد العزيز نائب أمير منطقة حائل أن الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل ستعمل على إيجاد النموذج الأمثل لتوفير فرص العمل الملائمة للخريجين من خلال دراسة السوق وتأهيل المتدرب من وقت لآخر.. وكشف سموه عن اتجاه قريب من نفسه وهو حرصه على العمل المهني وخصوصاً في مجال الميكانيكا الذي كان لوالده -رحمه الله- الدور الأكبر في ذلك مستشهداً بما قام به والده في عهد الملك عبدالعزيز -رحمهما الله- من العمل في مجال الميكانيكا وتشجيع الملك عبدالعزيز على ذلك ثم تناول سيرة والده الأمير سعد بن عبد العزيز وقال إن من هواياته -رحمه الله- الميكانيكا ومن أوائل الذين عملوا في الميكانيكا بالمملكة وله شهرة واسعة.. ثم ختم بأنه تلقى ذات يوم من والده هدية عبارة عن شنطة (عدة) بها جميع مفاتيح العمل الميكانيكي وحثّه على العمل بيده.

جاء ذلك خلال رعاية سموه مساء أمس الأول الثلاثاء في القاعة الرئيسة في منتزه المغواه الترفيهي حفل تخريج متدربي وحدات مجلس التدريب التقني والمهني بحائل بحضور نائب محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور حمد بن عقلا العقلا.. وبدأ الحفل بآيات من القرآن الكريم رتلها الطالب فهد السالم.. بعد ذلك انطلقت مسيرة الخريجين والبالغ عددهم 700 خريج.

واستمع الحضور لتعليق على المسيرة من مدير المعهد المهني سالم الشمر أكد فيه أن الخريجين تلقوا معارف واكتسبوا مهارات فنية وتقنية.

بعدها ألقى الطالب فايز فهد كلمة الخريجين رفع فيها شكره لسمو أمير المنطقة وسمو نائبه وأكد أن رعايته -حفظه الله- هي وسام شرف على صدر كل خريج.

بعد ذلك قدم نايف المهيلب كلمة أعضاء هيئة التدريب أكد فيها ثقل المسؤولية الملقاة على أعضاء هيئة التدريب والواجب المناط بهم تجاه وطنهم والطلاب في قاعاتهم ومعاملهم.

بعد ذلك ارتجل سمو الأمير عبد العزيز بن سعد كلمة أكد فيها حرصه على حضوره لحفل التخريج رغم ما يعانيه من وعكة صحية.. مؤكداً أن حضوره سيلهمه الشفاء لأن فرحة التخريج فيها الشفاء - بإذن الله- وعنوان جميل للوطن والبناء.

ثم خاطب الخريجين قائلاً: إن الوطن يُبنى بسواعدكم.. ثم تناول سيرة والده الأمير سعد بن عبد العزيز.. ثم قام سمو نائب أمير منطقة حائل بتوزيع شهادات التفوق والتقدير وكُرمت الشركات الداعمة والراعية للحفل.

بعدها تفضل سموه باستلام هدية من المؤسسة العامة من إنتاج متدربي المؤسسة سلمها له الدكتور العقلاء.

بعد ذلك أدلى سموه بتصريح ل(الجزيرة) قال فيه: إن السوق ما زال في المملكة متعطشاً بشكل كبير لمثل هؤلاء الخريجين.. مؤكداً أن المسئولين في وحدات المؤسسة العامة للتدريب التقني يدرسون احتياجات السوق ومطالبه ويعملون على تأهيل الخريجين على ما يطرح من معدات وأجهزة عصرية وحديثة.. ملمحاً إلى أن حائل لديها الكثير من المشاريع التي تستوعب وتتيح الفرص للشباب ثم أبدى سموه فخره بالشاب السعودي الذي يخرج لأجل الجودة وليس لمجرد التخريج لينافس في سوق العمل ملمحاً لأهمية أن يكون العامل في السوق من أبناء الوطن ودور الثقافة في ذلك وكذلك ربط العجلة الاقتصادية مع بعضها البعض لتتيح الاستفادة من كافة الطاقات المنتجة.. مؤكداً أن ما يدفع لأي شاب سعودي من مال سيعود للوطن.. واختتم سموه قائلاً إن الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل ستعمل على إيجاد النموذج الأمثل لإيجاد فرص للخريجين من خلال دراسة السوق وتأهيل المتدرب من وقت لآخر ليكون لهذا الخريج المكانة الأفضل.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد