Al Jazirah NewsPaper Thursday  12/06/2008 G Issue 13041
الخميس 08 جمادىالآخرة 1429   العدد  13041
نائب أمير حائل يترأس مجلس المنطقة

حائل - عبدالعزيز العيادة

رأس صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة حائل نائب رئيس المجلس جلسة مجلس منطقة حائل الثانية في دورة الانعقاد الثانية للعام المالي 1428-1429هـ بصالة الاجتماعات الرئيسية بمبنى الإمارة ظهر أمس الأربعاء بحضور أعضاء المجلس وفريق عمل من وزارة الاقتصاد والتخطيط برئاسة وكيل الوزارة المساعد للتخطيط الدكتور عبد العزيز أديب طاهر.

وقد بدأت الجلسة بكلمة ترحيبيه لسمو نائب أمير منطقة حائل رحب فيها بفريق العمل الذي يزور المنطقة وتحدث سموه الكريم عن أهمية التخطيط في الحياة التنموية ولبلوغ الأهداف المرجوة على المدى القريبة والبعيدة باستغلال الميز النسبية للمنطقة والمحافظات مع أهمية رصد للوضع الراهن للخدمات في كل منطقة وشدد سموه على أهمية الإعداد للخطة الخمسية التاسعة 1430-1435هـ تنفيذ لتوجيهات مقام خادم الحرمين الشريفين حفظه الله لتحقيق هدف من أهداف الخطة المتمثلة في التنمية المتوازنة بين المناطق.

مشيراً سموه إلى أهمية تجاوز ما أغفلته الخطط السابقة في تحقيق المشاريع التي تعمل على تنمية المنطقة ورفع مستوى الخدمات في مختلف المجالات، مؤكداً على أهمية دراسة التحديات والقضايا والميز النسبية للمنطقة وتحديد الاحتياجات المستقبلية. ونوه سموه الكريم بالزيارات الميدانية التي قام بها فريق العمل وأعضاء المجلس إلى محافظات المنطقة والمراكز والقرى التابعة للاطلاع عن قرب على حاجات المواطن والخروج بنتائج وتقارير دقيقة تتوافق مع توجهات الدولة وتحقق الأهداف السامية والنبيلة لحكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين بعد ذلك تحدث رئيس الفريق وكيل الوزارة سعادة الدكتور عبدالعزيز أديب طاهر عن الزيارات والخطة الخمسية وأهدافها وآلية عمل الخطة وتطلعات المناطق لهذه الخطط وكيفية تفعيلها. أوضح ذلك (للجزيرة) أمين عام مجلس منطقة حائل المكلف م. إبراهيم بن عبدالله البدران الذي أشار إلى أنه تم خلال الجلسة استعراض الوضع الراهن للخدمات بالمنطقة والاحتياجات المستقبلية وتحديد الميز النسبية للمنطقة وكذلك أبرز القضايا والتحديات التي تواجه المنطقة وسيؤخذ بها عند إعداد الخطة الخمسية التاسعة 1430- 1435هـ.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد